+A
A-

انطلاقة برامج مركز الجسرة للحرف للعام 2022

دشن مركز الجسرة للحرف برنامجه التدريبي للعام 2022 عبر مجموعة من الورش العملية المتنوعة ضمن برنامج الحرف والصناعات الإبداعية الذي يقوم عليه المركز بهدف تنمية الحرف والصناعات التقليدية في مملكة البحرين والمحافظة عليها من الاندثار.  

واستهل مركز الحرف البرنامج بورشة خاصّة عن تطريز النقدة البحريني، وهو أحد فنون الحياكة البحرينية ولها إبرة خاصة ونقوش معينة. وفي هذه الورشة يتعلم المتدربين اسبوعياً إحدى الغرز التقليدية ليتمكنوا في ختام الورشة من تزيين شال خاص بهم.  

كما قدّم المركز ورشة أساسيات الفسيفساء (الموزاييك)، وورشة تشكيل التيرازو واللتان تمكنان المتدربين من تعلم تقنية التصنيع والتصميم والتكوين النهائي سواءً كان طاولة أو غيرها. ويستعد المركز لتنظيم ورش النصف الثاني من يناير على النحو التالي: تشكيل النحاس، وورشة التطريز اليدوي للمبتدئين، تفريغ الخشب arket، وورشة لمهارات الفوتوشوب، وأخيراً ورشة الطباعة اليدوية باستخدام القوالب.  

وبالتزامن مع بداية إجازة الربيع لطلبة المدارس الحكومية، ينظم مركز الجسرة للحرف ورش موجهة للأطفال كورشة أساسيات الكروشيه، وورشة تشكيل الطين، ورشة الحفر على اللاينو والطباعة، وأخيراً تشكيل الرزن بالورد المجفف. وتقدم هذا الورش بأسلوب يناسب الأطفال والناشئة.  

والتزامًا بالإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا وحفاظاً على سلامة المشاركين، فإنه يسمح بالاشتراك فقط للحاصلين على جرعتي التطعيم المضاد لفيروس كورونا ولعدد محدود منهم. ويمكن للمهتمين بالحرف والعمل الفنيّ اليدوي التسجيل في الورش عبر موقع هيئة الثقافة الإلكتروني www.culture.gov.bh