+A
A-

خطة شاملة لإدخال لعبة الشطرنج إلى المدارس.. وطرح مسابقة وطنية للطلبة

عقدت اللجنة المشتركة بين وزارة التربية والتعليم والهيئة العامة للرياضة اجتماعها الدوري، وذلك تنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، وبهدف الوقوف على آخر مستجدات برامج تطوير الرياضة المدرسية.

وقد حضر الاجتماع الذي تم عبر تقنية الاتصال المرئي سعادة الدكتور محمد مبارك بن أحمد المدير العام لشئون المدارس بوزارة التربية والتعليم، وسعادة الدكتور عبدالرحمن صادق عسكر الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للرياضة. وقد تم خلال الاجتماع مناقشة ما أنجز بشأن مشروع المدرسة الرياضية من وضع التصورات النهائية اللازمة لعملية التنفيذ. كما ناقش الاجتماع مستجدات إدخال لعبة المصارعة إلى المدارس الحكومية ومتطلبات المرحلة القادمة من لوجستيات وتدريب ومواد نظرية بالتنسيق مع الاتحاد البحريني للمصارعة.

وفي الإطار نفسه ناقش الفريق التنسيق مع الاتحاد البحريني للرياضات الذهنية للبدء في وضع خطط إدخال لعبة الشطرنج ضمن الألعاب الذهنية في المدارس الحكومية والخاصة، وتوفير الرعاية والدعم اللازمين من الجهات المعنية لجميع المدارس، والعمل على إطلاق مسابقة وطنية في لعبة الشطرنج لطلبة المدارس.

وقد شارك في اجتماع الفريق سعادة الأستاذة كفاية حبيب العنزور الوكيل المساعد للخدمات التعليمية بوزارة التربية والتعليم، وسعادة الدكتور الشيخ صقر بن سلمان آل خليفة رئيس الاتحاد الرياضي البحريني للمدارس والجامعات، وعدد من المدعوين من الجانبين.