+A
A-

خالد بن حمد: سعداء باحتضان مملكة البحرين دورة ألعاب غرب آسيا

تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، تستعد اللجنة البارالمبية البحرينية لاستضافة ثاني أكبر دورة في تاريخ المملكة وهي النسخة الثالثة من دورة ألعاب غرب آسيا البارالمبية 2022،  بمشاركة دول غرب آسيا، حيث ستقام الدورة في الفترة 18 - 28 فبراير 2022.

وبهذه المناسبة، أعرب سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة عن سعادته البالغة باستضافة مملكة البحرين لهذه الدورة والتي تعتبر ثاني أكبر دورة رياضية في تاريخ المملكة سواء على مستوى ذوي العزيمة او حتى الأسوياء، وأشاد بالدعم الكبير من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، واهتمام صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس الوزراء حفظه الله لرياضات ذوي العزيمة.

مؤكدًا سموه على توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك المفدى للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة في استضافة مختلف البطولات الرياضية.

ونوه سموه بالجهود الكبيرة التي تبذلها اللجنة البارالمبية برئاسة سعادة الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة، واللجنة المنظمة للدورة وجميع كوادرها العاملة والمتطوعين من أجل تنظيم هذه الدورة وإظهارها بحلة تنظيمية تليق باسم مملكة البحرين، و أثنى على حرصهم في إخراجها  بالمستوى المشرف.

ويتنافس المشاركون في الدورة في (7) رياضات مختلفة بمشاركة الذكور والإناث وتقام المنافسات في 4 مناطق مختلفة من المملكة. حيث يحتضن نادي ألبا الريشة الطائرة، وتحتضن صالات عيسى بن راشد رياضات البوتشيا، وكرة الهدف، وكرة الطاولة، فيما تحتضن مدينة خليفة الرياضية كرة السلة على الكراسي المتحركة، وألعاب القوى، وستكون منافسات رفع الأثقال في إحدى صالات الفنادق في المملكة.

والجدير بالذكر أن اللجنة البارالمبية البحرينية نجحت في استضافت أكبر دورة رياضية في تاريخ المملكة خلال شهر نوفمبر 2021 الماضي، وهي دورة البحرين 2021 للألعاب البارالمبية الآسيوية للشباب، حيث تم تنظيم 9 ألعاب واستضافة وفود من 30 دولة بعدد أكثر من 1,500 رياضي وإداري وإعلامي، و200 من الأطقم التحكيمية من 51 دولة مختلفة.