+A
A-

الأكثر مشاهدة على منصة نتفليكس في ديسمبر

استطاع فيلم The Unforgivable الذي عرضته نتفليكس حديثًا أن يتصدر اهتمام المشاهد العربي، حيث أتى في المرتبة الثانية من بعد مسلسل "البروفسور".

الفيلم يتناول قصة (روث سلاتر) التي تجسد دورها ساندرا والتي تخرج من السجن بعد أن قضت فيه 20 عامًا لقتلها شرطيا لتفاجأ بسجن أكبر، حيث تنعدم ثقافة التسامح ويحاول من حولها لعب دور القاضي والجلاد.

دراما مؤثرة يتناولها الفيلم حازت على إعجاب الملايين حول العالم، حيث تفوقت ساندرا في أدائها، بينما فيولا كانت خيبة أمل هذا الفيلم؛ بسبب مشاهدها القليلة ولأن دورها لم يخرج عن دور ممثلة مساعدة بعد أن لعبت دور البطولة في 5 أو 6 مواسم من How to Get Away with Murder وأبدعت في دور أناليس كيتنغ ، فانتظر المشاهد أن يراها في عمل ضخم ليكون دورها أشبه بدور مساند.

وكانت المنصة كانت قد استهلت شهر ديسمبر بخمس حلقات من الموسم الأخير لـ "كاسا دي بابل" والتي حازت بما يشبه الإجماع بسبب قوة الحبكة والنهاية التي جاءت مرضية للجميع، ولتسدل الستار على أكثر المسلسلات مشاهدة في تاريخ الأعمال غير الناطقة باللغة الانجليزية على نتفليكس.

عربيًا يتصدر مسلسل "لعبة نيوتن" لبطلته منى زكي أكثر الأعمال مشاهدة في الشرق الأوسط على نتفليكس، حيث تدور أحداثه حول رجل يتخذ وزوجته المتحابين قرارا بإنجاب ابنهما المرتقب على الأراضي الأميركية طمعا في الجنسية، إلا أن عقبات كثيرة ستعترض طريقهما وتهدد بتدمير زواجهما.

وأيضًا يلعب دور البطولة فيه إلى جانب منى كل من محمد ممدوح، محمد فراج، سيد رجب، عائشة بن أحمد.

وأيضًا من بين الأعمال المهتم الجمهور العربي بمتابعتها هو مسلسل الخيال العلمي The Witcher والذي بدأت نتفليكس بعرض الموسم الثاني منه مؤخرا، وروجت الصفحة الرسمية للمسلسل عبر انستغرام للجزء الكبير، وشاركت فيديو لنجم العمل هنيري كافيل، وكتبت معلقة: "أخيرا بدء عرض TheWitcher Season 2 الآن على netflix".

ومازال فيلم يحتل مركز الصدارة بنسبة المشاهدة بالشرق الأوسط للمخرجة جين كامبيون، بطولة بنديكت كومبرباتش، حيث نالت عنه جين جائزة أفضل مخرج من مهرجان البندقية 78. وتدور أحداث الفيلم في الغرب الأميركي، ويتحدث عن علاقة روحية بين رجلٍ قاسٍ وصعب وجبلٍ يوحي بصورة كلب. كما تصدّر الفيلم بـ 7 ترشيحات لائحة الغولدن غلوب عن الأعمال التي عرضت عالمياً للعام 2021.

لم تقتصر مشاهدة فيلم Red Notice فقط على مشاهدي الشرق الأوسط، فهو أيضًا يعتبر من أكثر الأفلام مشاهدة عالميًا على نتفليكس، وكانت المنصة كشفت في وقت سابق أن نحو 50 % من إجمالي مشتركيها شاهدوا الفيلم.