العدد 4819
الجمعة 24 ديسمبر 2021
banner
فضيلة الشيخ عبدالفتاح سمك
الجمعة 24 ديسمبر 2021

جاء خبر وفاة فضيلة الشيخ عبدالفتاح سمك، محزنا للمواطنين والمقيمين على حد سواء، لما للفقيد الراحل من مآثر طيبة في القطاعين التربوي والتعليمي، وفي خدمة كتاب الله وتدريس علومه، وتفسيره، لعقود طويلة من الزمن.
فالداعية الإسلامي الذي وافته المنية بعد صراع طويل ومؤلم مع المرض، بدأ حياته كمعلم للغة العربية بمدارس الفلاح الخاصة، ثم انتقل بعدها إلى العمل الحكومي، ليترك أثراً طيباً عطراً في الأخلاق وفي توصيل العلم النافع والمفيد، وكنت أنا ممن تتلمذوا على يديه رحمه الله.
كما عمل الراحل في إدارة الأوقاف السنية إماماً لجامع عثمان بن عفان، وواعظاً بوزارة العدل والشؤون الإسلامية، وكان مثالاً يحتذى به في الجد والإخلاص والوفاء وفي أي موقع يكون فيه.
وقد كان سمك داعية إسلاميا من الطراز الأول، يدرس الجميع ويعلمهم، بكل مراحلهم العمرية، في التفسير والفقه والسيرة، كما اشتهر وعرف بين أقرانه بالزهد، والورع، والتواضع.
وكان له رحمه الله حضوراً طيباً في منصات التواصل الاجتماعي، خصوصا في “اليوتيوب” حيث كانت له قناة دعوية، يقدم خلالها تفسيرا مسهلا وعميقا لآيات كتاب الله عز وجل، ولقد تابعت أخيراً تفسيره لسورة لقمان، حيث كان سلسا وسهلا ومفهوما. 
وأكد المقربون منه، حرصه على وصل الناس باستمرار، سواء في المسجد، أو في الحي المحرقي الذي يقطنه، مقدماً لهم المشورة الطيبة بكل شؤون الحياة، ومقرباً للأفكار والمواقف، وملماً للشمل لوجه الله عز وجل، وهذه من سمات الرجال الصالحين الذين يتركون الأثر الطيب أينما ذهبوا.
لقد كان رحيل فضيلة الشيخ عبدالفتاح سمك، مؤلماً عند الناس، لشخصه الكريم والطيب، ولحاجة المجتمع لمن هم مثله في عمل الخير والسعي له، لكن إيماننا بقضاء الله وقدره كبير، وبأن الراحل سيظل حاضرا بالذاكرة، خيرا، ووفاء، وعرفاناً.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .