+A
A-

رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم والأمين العام يشاركان في قمة "الفيفا" المرئية

شارك رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم سعادة الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة والأمين العام للاتحاد راشد الزعبي، في القمة المرئية التي نظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).
وأقيمت جلسات القمة عبر التواصل المرئي عن بعد، الإثنين ٢٠ ديسمبر الجاري، برئاسة رئيس الفيفا جياني إنفانتينو، وحضرها رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم والأمين العام للاتحاد البحريني بمشاركة ٢١١ اتحادًا عضوًا في (الفيفا).
وسلط الاتحاد الدولي لكرة القدم في القمة الضوء على المكاسب المالية لمقترح إقامة كأس العالم كل عامين بدلاً من أربعة، إذ  ناقش المجتمعون دراسات صادرة عن شركتي أبحاث السوق "نيلسن" و"اوبن إيكونوميكس". كما ناقش المجتمعون البرنامج الزمني الخاص بمسابقات الرجال والسيدات لعامي ٢٠٢٣ و٢٠٢٤، والمقترحات التي ينوي الاتحاد الدولي لكرة القدم إجرائها. كما استعرض إنفانتينو مدى إمكانية إقامة كأس الأمم الفريقية في سبتمبر بدلاً من يناير وفبراير؛ لارتباط اللاعبين بكبار الأندية في العالم. ويرتكز الفيفا في مقترحاته الجديدة على الطابع الاقتصادي، وما ستشكله هذه التغييرات من ورقة رابحة ماليًا ستدر المزيد من المداخيل للاتحادات، في وقت لاقى المقترح اعتراضات من أطراف أخرى أيضًا.
وسيمنح الفيفا الاتحادات القارية والاتحادات الأعضاء المزيد من المجال لدراسة هذه المقترحات ومدى إمكانية تطبيقها.
وتعقد الجمعية العمومية المقبلة للفيفا في ٣١ مارس ٢٠٢٢.