+A
A-

خلف: لا رسوم للطرق والصرف الصحي اذا لم تتوفر

اصدر وزير الاشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف قرارًا ينص على تخفيض بقيمة ٥٪؜ عند دفع قيمة البنية التحية في مناطق التعمير القائمة حيث يدفع كلفة البنية التحتية المنصوص عليها في القرار عند طلب الحصول على رخص البناء بواقع 5٪؜.

وأفاد القرار الذي نشر في الجريدة الرسمية انه يتم تسديد الباقي من قيمة البنية التحتية عند تقديم طلب توصيل الخدمة مضاف إليه الكلفة الإضافية إن وجدت، وذلك بحسب الإجراءات المعتمدة لدى الجهة المختصة.

ونوه بأنه لا تدفع الكلفة الخاصة بالطرق والصرف الصحي إذا كانت غير متوفرة، ويتم إخطار المطور بذلك حال توافرها، وعلى المطور سداد الكلفة دفعة واحدة عند تقديم طلب توصيل العقار بخدمة الصرف الصحي، ويجوز سداد الكلفة من خلال خدمات التمويل المقدمة من أحد البنوك أو المصارف التجارية المعتمدة عبر نظام (بنايات).


وجاء في قرار رقم (341) لسنة 2021 بتعديل بعض أحكام القرار رقم (11) لسنة 2017 بشأن تحديد فئات وآلية تحصيل كلفة إنشاء وتطوير البنية التحتية في مناطق التعمير القائمة والتي توجد فيها مرافق.

وجاء في المادة الاولى:
يستبدل بتعريف (الوزارة) الوارد بالمادة (1) من القرار رقم (11) لسنة ۲۰۱۷ بشأن تحديد فئات وآلية تحصيل كلفة إنشاء وتطوير البنية التحتية في مناطق التعمير القائمة والتي توجد فيها مرافق، التعريف الأتي
الجهة المختصة: الجهة التي تتولى إنشاء، وتطوير، وتوصيل مرافق البنية التحتية في مناطق التعمير.  

المادة الثانية:

يستبدل بنص المادة (1) من القرار رقم (11) لسنة ۲۰۱۷ بشأن تحديد فئات وآلية تحصيل كلفة إنشاء وتطوير البنية التحتية في مناطق التعمير القائمة والتي توجد فيها مرافق النص الآتي:
تحسب گلفة البنية التحتية المنصوص عليها في هذا القرار عند تقديم طلب الحصول على ترخيص البناء والخدمة، وتسدد من المطور للجهة المختصة بواقع (5%) من قيمة الكلفة قبل إصدار الترخيص، على أن يسدد الباقي دفعة واحدة عند تقديم طلب توصيل الخدمة مضافة إليه الكلفة الإضافية إن وجدت، وذلك بحسب الإجراءات المعتمدة لدى الجهة المختصة.


ولاتحل الكلفة الخاصة بالطرق والصرف الصحي إذا كانت غير متوفرة، ويتم إخطار المطور بذلك حال توافرها، وعلى المطور سداد الكلفة دفعة واحدة عند تقديم طلب توصيل العقار بخدمة الصرف الصحي.

ويجوز سداد الكلفة من خلال خدمات التمويل المقدمة من أحد البنوك أو المصارف التجارية المعتمدة عبر نظام بنايات.