+A
A-

اتفاقية تاريخية بين المحرق وأم الحصم لتأسيس أكاديمية غير ربحية

وقع ناديي المحرق وأم الحصم اتفاقية توأمة لتأسيس أكاديمية كروية للفئات العمرية "أكاديمية مستقبل المحرق" هي الأولى من نوعها على المستوى المحلي.

جاء ذلك في الحفل الذي استضافه نادي أم الحصم مساء الأربعاء الماضي ووقع الاتفاقية من جانب المحرق نائب رئيس النادي الشيخ راشد بن عبدالرحمن آل خليفة ومن جانب أم الحصم رئيس النادي هشام عبدالرحمن آل بن علي بحضور عدد من أعضاء مجلس إدارة الناديين والإعلاميين.

وبدأ الحفل بكلمة لعضو مجلس إدارة نادي أم الحصم أحمد بوقيس رحب فيها بالضيوف مؤكدا بأن هذه الاتفاقية ذات النظرة الشمولية تتماشى مع رؤية جلالة الملك حفظه الله ورعاه والمسئولين الرياضيين بتطوير الرياضة البحرينية وهي عبارة عن مشروع كروي لبناء قاعدة من اللاعبين.

وانتقلت الكلمة لرئيس نادي أم الحصم والتي استعرض فيها مراحل تطور النادي تحت عنوان " مسيرة تمضي وسواعد تبني" مشيدا برجالات النادي وأبنائه.

بعد ذلك ألقى نائب رئيس نادي المحرق كلمة نقل فيها تحيات معالي الشيخ أحمد بن علي آل خليفة رئيس النادي، منوها بتلك الاتفاقية التي تعكس العلاقات الأخوية الوطيدة بين الناديين والتي تجسد التكامل والعمق التاريخي بينهما.

وهنأ راشد بن عبدالرحمن عودة نادي أم الحصم لمظلة الاتحاد البحريني لكرة القدم متمنيا للنادي التوفيق في المواسم القادمة ليكون في الصفوف الأولى وتقديم اللاعبين المميزين.

وأضاف " مشروع الأكاديمية الكروية بين الناديين هو اتفاق تاريخي يرسخ التعاون بين الطرفين لتخريج كوكبة من اللاعبين لكلا الناديين ومن ثم رفد المنتخبات الوطنية على أساس غير ربحي وهي بداية الإنطلاقة للتوسع إلى جميع المحافظات من خلال الاعتماد على اللاعب المواطن نظرا لما يتميز به نادي أم الحصم من موقع متميز وتاريخ حافل..".

وعقب ذلك تم توقيع الاتفاقية رسميا وقطع كعكعة بهذه المناسبة وتزامنا مع احتفالات البلاد بالعيد الوطني المجيد.