+A
A-

جامعة العلوم التطبيقية تحتفي بالمرأة البحرينية ودورها في التنمية الوطنية

تحت رعاية رئيس مجلس أمناء جامعة العلوم التطبيقية الأستاذ الدكتور وهيب الخاجة نظمت عمادة شؤون الطلبة فعالية يوم المرأة البحرينية تحت عنوان "المرأة البحرينية في التنمية الوطنية.. مسيرة ارتقاء في وطن معطاء"، وذلك بحضور رئيس مجلس الأمناء الأستاذ الدكتور وهيب الخاجة ورئيس الجامعة الأستاذ الدكتور غسان عواد ونواب الرئيس وعمداء الكليات ونخبة من أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية وطلبة وخريجي الجامعة.

وشارك في تنظيم الفعالية نادي المرأة ممثلاً بالطالبة ميقات صديقي، حيث تضمنت مشاركة طلبة الجامعة من ذوي العزيمة في معرض الرسم الذي استعرض مجموعة من اللوحات الفنية التي أبرزت عطاء المرأة البحرينية.

وتنبثق الفعالية من المشروع الإصلاحي لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، والذي يدعم تمكين المرأة اقتصاديا واجتماعيا وسياسياً في مملكة البحرين، إيماناً من جلالته بدور المرأة في بناء المجتمع والارتقاء به، كما تأتي بمناسبة مرور عشرون عام على تأسيس المجلس الأعلى للمرأة.

وشهدت الفعالية استضافة النائب الثاني لرئيس مجلس النواب سعادة النائب علي أحمد زايد عبر تقنية الاتصال المرئي، الذي تحدث عن تمكين المرأة في مملكة البحرين، ودور مجلس النواب في تعزيز حقوق المرأة تماشياً مع المشروع الإصلاحي لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه.

واستضافت الجامعة من خلال جلسة حوارية أدارتها الأستاذة رقية محسن مديرة التسويق والعلاقات العامة الأستاذة مها سبت مديرة مركز معلومات المرأة في المجلس الأعلى للمرأة التي تحدثت عن دور المرأة البحرينية في التنمية الوطنية، والدكتورة مروة محمد الملا الأستاذ المساعد بقسم العلوم الاجتماعية في كلية الآداب بجامعة البحرين، حيث تحدثت عن عطاء المرأة البحرينية، كما تم تكريم المتحدثات إضافة إلى خريجة الجامعة الأستاذة هيا فهد علي اخصائي أول مكتبة المرأة في المجلس الأعلى للمرأة.

وبهذه المناسبة عبر رئيس مجلس الأمناء الأستاذ الدكتور وهيب الخاجة عن فخره بالمرأة البحرينية، منوهاً بأن الأول من ديسمبر يوم مجيد للمرأة والبحرين وشعبها، لأنه يشهد الاحتفاء بالمرأة التي نالت الاهتمام والرعاية الحكومية والثقة المجتمعية منذ تولي حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة حفظه الله ورعاه مقاليد الحكم، حيث مُنحت المرأة البحرينية الكثير من الحقوق، فأصبحت بذلك شريكًا فعليًا وأساسيًا في صناعة القرار الوطني.

من جانبه أعرب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور غسان عواد عن سعادته بتنظيم الجامعة لهذه الفعالية التي تعتبر نافذة تسلط الجامعة من خلالها الضوء على دور المرأة البحرينية وإنجازاتها، مثمناً الدور الذي تقوم به صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى رئيسة المجلس الأعلى للمرأة لدعم وتمكين المرأة البحرينية في مختلف المجالات.

بدوره أوضح القائم بأعمال عميد شؤون الطلبة الدكتور فوزي الجودر أن المرأة البحرينية عملت بالقوة والعزيمة على تحقيق نجاحات متتالية، واستطاعت أن تترك أثراً كبيراً وأثبتت لمجتمعها أنها قادرة على أن تكوّن نفسها، في عزيمة واصرار ومثابرة.

من جهتها أشادت الأستاذة موزة الذوادي مديرة مكتب الإرشاد بعمادة شؤون الطلبة في كلمتها التي ألقتها نيابة عن الموظفات البحرينيات بالجامعة بالاهتمام والدعم الذي تحظى به كل امرأة بحرينية بالجامعة خاصة سواء كانت أكاديمية أو إدارية أو طالبة وخريجة تساهم وبكل اعتزاز وفخر بخدمة هذا الوطن الغالي.