+A
A-

بحرينية "تشيل حديد".. وأول فتاة تنال شهادة تحكيم برياضة بناء الأجسام

أصبحت عائشة أحمدي أول فتاة بحرينية تنال شهادة في تحكيم رياضة بناء الأجسام بعدما اجتازت "دورة الحكام لبناء الأجسام واللياقة البدنية" و "دورة تأهيل الإحصائيين في بناء الأجسام" معا، فيما اجتازت زميلتها أمينة حسن الدورة الأولى.

وعبرت عايشة أحمدي عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني لبناء الأجسام عن سعادتها الكبيرة لنيل تلك الشهادتين والذي يعتبر بمثابة مصدر فخر واعتزاز وتأكيد على قدرة الفتاة البحرينية لخوض مختلف المجالات بعدما اثبتت البحرينية جدارتها في مختلف القطاعات ومن بينها الرياضة.

وأضافت أحمدي لـ "البلاد سبورت" ( إنني أحب الرياضة بشكل عام، وتدريبات بناء الأجسام واللياقة البدنية بشكل خاص والتي بدأت ممارستها منذ عام 2011 في النادي الصحي "الجيم"، حيث كنت أخوض تدريبات رفع "الحديد" ولدي ميول في هذه الرياضة حتى اصبحت عضوة في اتحاد بناء الأجسام..).

وتطمح أحمدي في أن تخوض مجال التحكيم في أقرب فرصة وقد يكون ذلك في إحدى البطولات المحلية التي ستقام بشهر مارس المقبل.

وعن اهم عناصر تحكيم رياضة بناء الأجسام قالت ( التحكيم في هذه الرياضة يعتمد على حسب الفئة، فهناك فئة الفيزيك و"body building" والكلاسيك والتحكيم يعتمد على جمالية الجسم وقوة العضلات وتناسقها والتنشيف..).

وأكدت احمدي بأن دخولها هذا المجال والحصول على شهادتي التحكيم هو محاولة للتأكيد على قدرات المرأة البحرينية للإنخراط في مختلف المجالات ومن بينها تحكيم رياضة كمال الأجسام وأن الفتاة قادرة على التميز في مختلف الرياضات كلاعبة ومدربة وإدارية وحكمة.