العدد 4810
الأربعاء 15 ديسمبر 2021
banner
أفضل دفاع عن انتماء الشيعة العرب
الأربعاء 15 ديسمبر 2021

أفضل دفاع عن وطنية وانتماء الشيعة العرب استمعت إليه يوم ١١ ديسمبر ٢٠٢١ على شاشة قناة العربية الغراء، عندما تحدث العلامة الوطني الشيعي محمد الحسيني فوضع النقاط على الحروف، وسمى كل الأشياء بأسمائها الصحيحة، بكل شجاعة قال العالم الشيعي ما معناه أن كل الاضطرابات وكل الخراب الجاري في لبنان وفي اليمن تقوم به إيران عن طريق وكلائها العرب، خصوصا حزب الله وجماعة الحوثي باليمن.
صحيح أنه ليس جديدا أن نسمع أو نعرف أن ما يقوم به نصر الله والحوثي هو بأوامر وتمويل وتسليح إيراني، فهذه حقيقة تعرفها كل الكائنات تقريبا، لكن عندما نسمعها على لسان علامة شيعي فهذا أمر جيد وأمر يدعو إلى التفاؤل، وهذا الرجل ليس شيعيا فقط ولكنه لبناني وطني يحب بلده ويخاف عليه ويحق له أن يبحث ويتحدث عن مصالح بلده.
الرجل قال بالحرف الواحد إن حزب الله احتلال إيراني للبنان، وسيأتي اليوم الذي ينتهي فيه الاحتلال، وفسر ارتباط الناس بحزب الله وتشجيعهم له بأن نصر الله استغل منذ البداية حب الناس القضية الفلسطينية وتعاطفهم معها وحديثه عن الحرب ضد إسرائيل في دغدغة مشاعر الجماهير العربية، وهو في الحقيقة لم يقدم شيئا للقضية الفلسطينية، لكن من أهم ما قاله الحسيني هو ان حزب الله أساء للشيعة العرب ولم ينفعهم بشيء، وهذه قضية باتت محسومة في ظل وصفه الحزب المذكور بأنه احتلال.
ونحن نتمنى أن يأتي اليوم الذي يتخلص فيه لبنان من هذا الحزب ويكون للبنانيين فقط، ويتخلص من كل قيوده وكل الوكلاء والسماسرة الذين أخذوه إلى هذه الحالة. ونرفع يد التحية والاحترام للعلامة محمد الحسيني وكل الشيعة الوطنيين الذين لا يرفعون سوى راية الأوطان التي يعيشون فيها ولا يرضون سوى الولاء للوطن، ويرفضون الوكالة ويعملون ضد الطابور الخامس.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية