+A
A-

وزير “المالية”: إعادة توجيه الدعم أولوية للمرحلة الراهنة

قال وزير المالية والاقتصاد الوطني الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة إن العمل على إعادة توجيه الدعم لمستحقيه مستمر وهو من أولويات المرحلة الراهنة، التي تعد فرصة لبدء اجتماعات اللجنة المشتركة لإعادة توجيه الدعم لمستحقيه.
وأكد خلال جلسة مجلس النواب ضرورة النظر إلى مشاريع التعديلات على الضمان الاجتماعي وغلاء المعيشة والقيمة المضافة والتقاعد كمشروع واحد حتى تكون الصورة واضحة للجميع.
وأشار إلى أن عدد المستفيدين من برنامج الضمان الاجتماعي يبلغ 16588 مستفيدا، في حين يبلغ عدد المستفيدين من علاوة الغلاء 127 ألف أسرة.
وأضاف أن هذه المشاريع تصب بالدرجة الأولى في اتجاه الحد من أي آثار على ذوي الدخل المحدود، وذلك بما ينسجم مع رؤية جلالة الملك، بعمل كل ما فيه خير ومصلحة المواطنين ومراعاة ذوي الدخل المحدود.
وأوضح أنه لا يمكن قياس ما يستحقه المواطن مقابل عطائه للوطن، مبيناً أن نسب الزيادة في الدعومات المقررة هي ليست بقدر ما يستحقه المواطن، وإنما بقدر ما هو متاح من الموارد، مستدركًا أنه رغم محدودية الموارد إلا أن الفرص في البحرين ستبقى متوافرة ولا حصر لها، والطموح في البحرين سيبقى بلا حد له.
ولفت إلى أن ما يتم العمل عليه اليوم سيحافظ على القوة الشرائية للمواطنين والاستقرار المالي.
وأردف وزير المالية والاقتصاد الوطني أن التوافقات التي جرت بين السلطتين التشريعية والتنفيذية هي عمل مهني بامتياز، وتوافق مؤسسي ومهم وفي صالح المواطنين.