+A
A-

آل شهاب: النهج الحكيم لجلالة الملك أذن بمسيرة تنموية شاملة طموحة أتاحت للمرأة دورا استراتيجياً

رفعت د. مها ال شهاب اسمى ايات التهاني والتبريكات الى مقام  صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى ال خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه والى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد ال خليفة ولي العهد رئيس الوزراء حفظه الله والى صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت ابراهيم ال خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى رئيسة المجلس حفظها الله والى المرأة البحرينية بمناسبة يوم المرأة البحرينية والذي يتزامن هذا العام مع مرور 20 عاما على تأسيس المجلس الأعلى للمرأة كصرح وطني معني بتقدم المرأة البحرينية , وأضافت أن المشروع الاصلاحي الرائد والنهج الحكيم والرؤية الثاقبة لجلالته  قد أذن بمسيرة تنموية شاملة طموحة أتاحت للمرأة  دورا استراتيجيا  لتكون  الشريك الكفوء الجدير بالاضطلاع بدورمحوري و هام في مسيرة النهضة الوطنية و جاء ميثاق العمل الوطني الذي أرسى دعائم الديمقراطية  ليستكمل الحقوق السياسية  للمرأة و يحقق لها الكثير من المكتسبات في مختلف المجالات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية والثقافية.


 وقالت أن يوم المرأة البحرينية ومنذ اطلاقه من لدن صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت ابراهيم ال خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى رئيسة المجلس حفظها الله في عام 2008 يعد مناسبة وطنية غاية في الأهمية فيها يتم الاحتفاء بانجازات المرأة البحرينية التي ( قرأت .. تعلمت..ساهمت ) في شتى المجالات وأثبتت فيها اقتدارها وتمكنها وتميزها بين قريناتها اقليميا ودوليا فهي حاضرة ومنذ عقود طويلة وتبلور وتتطور هذا الحضور بتأسيس المجلس الأعلى للمرأة الذي يعزز تقدم المرأة البحرينية ومشاركتها الواعدة في النهضة الوطنية.


وأكدت أن المرأة البحرينية  تعيش أزهى أيامها في ظل الرعاية الملكية السامية من لدن صاحب الجلالة ملك البلاد حفظه الله ورعاه والدعم اللامحدود من  صاحب السمو االأمير ولي العهد رئيس الوزراء حفظه الله و تولي صاحبة السمو الملكي قرينة عاهل البلاد المفدى رئاسة  المجلس الأعلى للمرأة والتي أرست الأسس المتينة للنهضة النسائية  البحرينية ووفرت لها مقومات الديمومة لما توليه سموها من اهتمام بالغ بحقوق المرأة البحرينية ومعرفة تامة بواقع ظروفها الاجتماعية والتعليمية والثقافية واستشراف فضاء أرحب للمشاركة الفاعلة لها في عملية التنمية المستدامة.


وأردفت أن للمرأة دورا محوريا في بناء المجتمعات و نهضتها وقد جاء موضوع يوم المرأة البحرينية لهذا العام ( المرأة البحرينية في التنمية الوطنية .. مسيرة ارتقاء في وطن معطاء ) مؤكدا أهمية هذا الدور، فهنيئا للمرأة البحرينية بهذا الاحتفاء وحري بنا نحن جميعا نساء هذا الوطن الغالي أن نجدد عهود المحبة والولاء للقيادة الرشيدة ونتعهد بتكثيف الجهود والعمل الجاد المخلص  والعطاء غير المحدود سعيا لانجازات تليق بالبحرين وبالثقة الرفيعة التي أولتنا اياها الارادة السياسية.