+A
A-

رفع خطاب حقوقي دولي الى منتدى "حوار المنامة" بشأن ارتكاب إيران أزمة نووية

وسط ظروف وتحديات إقليمية ودولية بالغة الأهمية، واستضافة مملكة البحرين المنتدى السابع عشر للأمن الإقليمي "حوار المنامة"، الذي ينظمه المعهد الدولي للدراسات الإستراتيجية بالتعاون مع وزارة الخارجية خلال الفترة من 21/19 نوفمبر الجاري، بمشاركة 300 شخصية بارزة من كبار المسؤولين في شؤون السياسة والدفاع والأمن القومي وخبراء متخصصين يمثلون أكثر من خمسين دولة، والعديد من الشركات والمنظمات الإقليمية والدولية.

رفع مجموعة من قادة منظمات حقوقية ودولية الي منتدي (حوار المنامة) صباح اليوم الجمعة 19 نوفمبر الجاري خطاب للفت انتباة المشاركين بالمنتدي بما صدر من الولايات المتحدة وحلفاؤها في الخليج العربي بياناً مشتركاً اتهمت فيه إيران بخلق أزمة نووية ، فضلاً عن زعزعة استقرار الشرق الأوسط من خلال تطوير برنامج للصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة.

وأكد قادة المنظمات الحقوقية الدولية بخطابهم علي عدم احترام واستغلال إيران الفرصة الدبلوماسية لاستئناف المحادثات بشأن المفاوضات البرنامج النووي ومنع الصراع والأزمات.

بل ان إيران عززت إنتاج مكونات أجهزة الطرد المركزي المتطورة لتخصيب اليورانيوم في الأشهر الأخيرة وهو دليل علي النوايا العسكرية في مجال الذرة لدى إيران لاجل تخقيق اطماعها التوسعية والارهابية والذي يتطلب موقف دولي لمنع إيران من زعزعة السلام والأمن الإقليمي والعالمي، والاخلال بأهداف التنمية المستدامة.

وقالت الشبكة الدولية لمعلومات حقوق الإنسان ان من  ضمن المنظمات التي رفعت الخطاب الي منتدي (حوار المنامة): المجموعة العربية الافريقية لحقوق الإنسان والمرصد الدولي لحقوق الإنسان والمركز الخليجي الاوروبي لحقوق الإنسان والتحالف العربي للمحكمة العربية لحقوق الإنسان والرابطة الخليجية الاوروبية للتواصل الاجتماعي.