+A
A-

خلاف بين الأشغال والكهرباء يعطل تطوير شارع 107 بالرفاع

قال نائب رئيس مجلس بلدي الجنوبية عبداللطيف المجيرن بأن هنالك تعطيل في تطوير شارع 107 الاستراتيجي في الرفاع الشرقي (مجمع 901) والذي يربط بين شارع الشيخ حمود بن صباح واسكان الحنينية، بسبب خلاف ما بين هيئة الكهرباء والماء ووزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني.

وأشار المجيرن بتصريحه للـ"البلاد" بأن موضوع الخلاف هو حول المبلغ المرصود بشكل اجمالي للمشروع والذي يقدر بمائتين وخمسين الف دينار شاملة الأمور التطويرية كاملة من مد خطوط الانارة وتبليط الأرصفة والممرات الموجودة على الشارع، وارصفة للمشاة.

وأردف" في حين أن هيئة الكهرباء والماء تطالب لوحدها بمبلغ يقارب 200 الف دينار تقريباً، لكي "تنزيل" الكابلات الكهربائية بشكل أعمق عن مستواها الحالي، علماً أن المشروع يشمل الشارع المذكور، والطرق المتفرعة منه".

وأضاف" وزارة الأشغال تحاول جاهدة التوافق مع هيئة الكهرباء للوصول الى حل يرضي الطرفين، ولقد تم اجراء عدة اجتماعات لذات الغرض، ولكن دون أي نتيجة تذكر حتى اللحظة".

وأشار المجيرن بأن الشارع المذكور والطرق المتفرعة منه، يحتضن ما يقارب الأربعين عمارة مأهوله بالسكان، خصوصا مع اقتراب موسم الأمطار، حيث تتحول المنطقة المحيطة لطينية بسبب غياب التطوير والتبليط، سواء للشارع، أو للأرصفة، وهو أمر ينعكس سلباً عليهم وعلى سياراتهم.