العدد 4784
الجمعة 19 نوفمبر 2021
banner
صقل مهارات الصحافيين... ضرورة
الجمعة 19 نوفمبر 2021

أعلن بنك البحرين والكويت إطلاق النسخة الثانية من البرنامج التدريبي التفاعلي للصحافيين، وذلك بالتعاون مع معهد البحرين للدراسات المصرفية وجمعية الصحافيين البحرينية، وبدوري أود أن أشيد بهذه المبادرة الخلاقة من قبل إدارة البنك التي تنم عن حسها الوطني تجاه الصحافيين والصحافة البحرينية، كما أنها تأتي في إطار سياسة البنك للمسؤولية الاجتماعية ودوره الريادي في دعم المجتمع البحريني.
وبحكم عملي السابق وخبرتي الطويلة في مجال العلاقات العامة والإعلام، أرى أن هذا البرنامج الواعد سيصقل مهارات الصحافيين في جوانب الاقتصاد والتحليل المالي والخدمات المصرفية الرقمية، بهدف الارتقاء بالمهارات التحليلية والمعرفية للنظام الاقتصادي والمالي، وكما ذكر الرئيس التنفيذي للبنك د. عبد الرحمن سيف ان هذا البرنامج سيمكنهم من تنمية مهاراتهم الصحافية بهدف المساهمة الإيجابية في الاقتصاد المحلي من خلال قراءة الأحداث الاقتصادية العالمية وتأثيرها على النظام المالي والاقتصادي.
نعم، نحتاج إلى العمل سويًا لصقل الصحافيين البحرينيين من قبل جميع الجهات الحكومية والخاصة نظرًا لما يمثله الصحافيون من أهمية قصوى كأقلام قوية مؤهلة تستطيع أن تنقل بصورة احترافية إنجازات مملكتنا الغالية في مختلف الميادين، إذ إن الجانب المعرفي والخبرة الميدانية تعتبران ضرورة ملحة جدًا في العمل الاحترافي الإعلامي، وكما نعلم جميعًا ان حصول الصحافي على شهادة البكالوريوس في الإعلام ليس كافيًا لتغطية الفعاليات الاقتصادية والمالية والمصرفية حاله حال بقية التخصصات الأكاديمية الأخرى، ليس في المجال المصرفي فحسب، بل جميع التغطيات الأخرى مثل النفط والغاز والصناعة والطب وتكنولوجيا المعلومات وغيرها. أتمنى أن تقوم المؤسسات والشركات الخاصة بتبني الفكرة ذاتها، خصوصا أنها تمتلك إمكانات ومراكز تدريبية متقدمة للالتحاق بها وتنظيم دورات عملية في مختلف أقسام وإدارات المؤسسة.
ولا يفوتني هنا أن أسجل خالص اعتزازي وتقديري لما تقوم به جمعية الصحافيين البحرينية من جهود مضنية وحثيثة للارتقاء بالصحافيين، ولا ننسى البصمات الواضحة لرئيسها الأستاذ عيسى الشايجي وزملائه أعضاء مجلس الإدارة، والشكر موصول إلى معهد البحرين للدراسات المصرفية لتعاونه مع إدارة البنك، متمنيًا للجميع التوفيق والنجاح لخدمة مملكتنا الحبيبة.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية