+A
A-

رئيس جمهورية باكستان: دور هام لمملكة البحرين بقيادة جلالة الملك في تعزيز أمن المنطقة ودعم القضايا الإسلامية

أشاد فخامة الرئيس الدكتور عارف علوي رئيس جمهورية باكستان الإسلامية، بعمق العلاقات الباكستانية البحرينية الوثيقة، معربا عن بالغ اعتزازه بما حققته مملكة البحرين بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، من إنجازات رائدة في ظل المسيرة التنموية الشاملة، والدور الفاعل على المستوى الإقليمي والدولي، والتعاون المشترك مع المجتمع الدولي من أجل أمن واستقرار المنطقة، والدعم المتواصل للقضايا الإسلامية.

مؤكدا فخامته أن جمهورية باكستان الإسلامية ومملكة البحرين يعملان معا من أجل تحقيق التقدم والازدهار في كافة المجالات، وعبر التعاون المثمر والاهتمام المتميز من الحكومة الموقرة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، ومثمنا دور سموه المتميز في قيادة فريق البحرين للتصدي لجائحة كورونا، وما قدمته مملكة البحرين من رعاية واهتمام لكل من يقيم على أرضها، انطلاقا من رؤيتها الإنسانية الرفيعة.

مشيرا فخامته إلى أهم دور المجالس التشريعية والبرلمانات في دعم تعزيز العلاقات والتعاون بين البلدين، خاصة في المجال الاستثماري المشترك، وبما يحقق تطلعات الشعوب في المزيد من المكتسبات والمنجزات، مشيدا بمستوى التنسيق في المواقف خلال المحافل البرلمانية لما فيه مصلحة البلدين والشعبين.

كما نقل فخامته خالص التحيات إلى حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه، وسمو ولي العهد رئيس الوزراء حفظه الله، ومعربا عن تقديره للرعاية الكريمة التي يحظى بها أبناء الجالية الباكستانية في مملكة البحرين.

جاء ذلك خلال استقبال فخامته، صباح اليوم الخميس بالعاصمة إسلام آباد، معالي السيدة فوزية بنت عبد الله زينل رئيسة مجلس النواب والوفد النيابي، بمناسبة الزيارة الرسمية، والتي تأتي تلبية لدعوة رسمية من معالي رئيس الجمعية الوطنية بجمهورية باكستان الإسلامية الصديقة.

وهذا وقد تشرفت معالي رئيسة مجلس النواب بنقل تحيات حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، وتحيات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، إلى فخامة الرئيس الباكستاني، في ظل العلاقات الثنائية المتميزة.

مشيدة معاليها بالدور المحوري الذي تضطلع به جمهورية باكستان الإسلامية، إقليمياً ودولياً، ومواقفها الراسخة والثابتة في دعم مملكة البحرين، والتعاون المستمر في مختلف المجالات والقطاعات التنموية.

ومؤكدة معاليها إلى أن هذه الزيارة حملت العديد من النتائج الإيجابية، والتي تدخل في سياق تعزيز مستويات التعاون بين البلدين، منوهة للحرص البرلماني المشترك والسعي الدائم لدراسة ومناقشة كافة السبل التي من شأنها تطوير التعاون والتواصل لدعم المجالات التنموية، ودعم قضايا البلدين في المحافل البرلمانية.