+A
A-

الشيخة مي تشارك في إطلاق مبادرة التحاف العالمي للتسامح بالإمارات

شاركت معالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار في إطلاق مبادرة "التحالف العالمي للتسامح" وذلك يوم أمس الثلاثاء الموافق 16 نوفمبر 2012م في الجناح الإيطالي في إكسبو 2020  دبي بالإمارات العربية المتحدة، حيث يأتي ذلك تزامناً مع اليوم العالمي للتسامح.  
وبهذه المناسبة قالت معالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة: "في اليوم الدولي للتسامح نؤكد على قيمنا المشتركة واختلافنا الثقافي الذي يغني حضاراتنا ومنجزاتنا الإنسانية، وإننا نسعد أن نحضر إطلاق التحالف العالمي للتسامح من إكسبو 2020 دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة". 
وأضافت معاليها: "إن مملكة البحرين تعمل مع مختلف الدول الشقيقة والصديقة من أجل تعزيز أجواء السلم والتعايش العالمي، تجسيداً لرؤية قيادة مملكة البحرين وعلى رأسها حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، برؤيته وحكمته في دعم كافة المشاريع الدولية الرامية إلى تشجيع الحوار مع الآخر وتحقيق السلام والأمان العالمي. 
وأشارت معاليها إلى ما تتميز به البحرين من مقومات داعمة للتسامح، حيث تزخر بحضارات عديدة عاشت وازدهرت على أرضها وكانت محطّة للقاء العديد من الشعوب منذ حضارة دلمون وحتى اليوم. 
وتأتي هذه المبادرة ضمن الفعاليات التي تنظمها وزارة التسامح والتعايش في الإمارات كجزء من المهرجان الوطني للتسامح، والذي يستضيفه إكسبو 2020 دبي بالتزامن مع أسبوع التسامح والشمولية. ويشمل المهرجان إطلاق القمة العالمية المشتركة بين الأديان والمؤتمر العالمي للشباب، وتشارك فيه قيادات دولية بارزة من منظمات دولية وشخصيات دينية ومفكرون بارزون من حول العالم.