+A
A-

طه ونبيل يصدران كتاب دليل اللياقة البدنية

أصدر المحاضر الدولي والمدرب القدير مدير الأكاديمية الأولمبية د. نبيل طه  أخصائي التطوير والتدريب الرياضي أ. محمود يتيم كتاب " دليل اختبارات اللياقة البدنية الميدانية" والذي تم تدشينه في معرض الشارقة الدولي للكتاب بحضور السيد عيسى هلال الحزامي رئيس مجلس الشارقة الرياضي.

ويشكل الإصدار إضافة متميزة للمكتبة الرياضية في مملكة البحرين فهو يحتوي على 26 اختبار لقياس القدرات البدنية مع وجود المعايير العالمية والمتطلبات لكل اختبار وميزة هذا الدليل بأن الاختبار يقرأ ويشاهد ويسمع عن طريق المسحة الضوئية للتعرف على طريقة أداء الإختبار.

وتقدم نبيل طه بالشكر والتقدير إلى مجلس الشارقة الرياضي لتبنيه هذه الفكرة الرائدة.

وقال الحزامي على هامش تواجده لتدشين الكتاب «المجلس يهتم بكل ما من شأنه أن يسهم في زيادة المردود الرياضي في الإمارة الباسمة، والكتاب الذي بين أيدينا يتناول اختبارات اللياقة البدنية الميدانية وفق أحدث أساليبها وتقنياتها وله جوانب مفيدة تهم كل رياضي وليس فقط للمتخصصين في مجالات التدريب، وأراه إضافة حقيقية للمكتبة الرياضية، المجلس يسعى دوماً إلى تطوير الفكر الرياضي لأنه الأساس في تحقيق أي نقلة نوعية على الصعيد الميداني».

تجدر الإشارة إلى أن الكتاب يعرض الشروط الواجب مراعاتها عند تصميم اختبارات الرياضيين وتتضمن فصوله أحدث الأساليب في هذا المجال مثل الاختبارات الإنثروبومترية والمرونة والقدرات الحركية والتحمل العضلي والرشاقة والسرعة والقوة القصوى وتحمل السرعة والتحمل الهوائي.