+A
A-

عبدالامير: البرلمان يصوت في جلسته القادمة على تشكيل لجنة تحقيق طيران الخليج

كشفت النائب زينب عبدالامير عن موافقة هيئة مكتب مجلس النواب على تشكيل لجنة تحقيق نيابية حول شركة طيران الخليج، مضيفة انه سيتم التصويت خلال جلسة مجلس النواب القادمة على عمل لجنة التحقيق.

وافادت النائب زينب عبدالامير أحد مقدمي طلب تشكيل لجنة التحقيق ان هناك ستة محاور مقترحة لعمل لجنة التحقيق النيابية تتمثل في الاتي:

  1. إجراءات الفصل واسبابها في حق العاملين البحرينيين في الشركة بالإضافة الى من تم قبول استقالاتهم خلال الفترة الماضية.
  2. التحقيق في الأنظمة الإدارية والارشادات وتعاميم المحاسبة لموظفي الشركة واليات التظلم المتبعة.
  3. التعرف على السياسات التدريبية والتطوير الوظيفي واحلال البحرينيين محل الأجانب في الشركة.
  4. التحقق من عقود العمل وسياسات الأجور المتبعة في الشركة.
  5. التحقق من التزام الشركة بقانون المناقصات والمزايدات والمشتريات والمبيعات الحكومية، في العقود التي ابرمتها منذ عام 2019 وحتى الان.
  6. التحقق من إيرادات ومصروفات الشركة خلال الفترة من 1/1/ 2019 وحتى تاريخ تقديم طلب لجنة التحقيق النيابية.

يذكر ان طلب تشكيل لجنة التحقيق بشأن شركة طيران الخليج تقدم به كل من النواب" زينب عبدالامير وإبراهيم النفيعي وعبدالنبي سلمان وسيد فلاح هاشم وخالد بوعنق ومحمد بوحمود".

وأكدت النائب زينب عبدالامير انه خلال الفترة الماضية تلقى النواب مقدمو طلب تشكيل لجنة التحقيق عدد كبير من الشكاوى تفيد وجود تجاوزات في شركة طيران الخليج واطلعوا على العديد من الأمور الهامة التي تؤكد وجود خلل في الية العمل داخل الشركة، مشيرة الى ان النواب يمتلكون العديد من الوثائق والمستندات التي تثبت وجود مخالفات، متوقعة ان تكشف لجنة التحقيق الكثير من المفاجآت وتضع يدها على أماكن الخلل في تلك الشركة لاصلاحها مشيرة الى ان لمجلس النواب مسؤولية رقابية وطنية على اداء هذه الشركة التي يجب ان تكون رافداً للاقتصاد الوطني وتكون احد الاذرع الاقتصادية التي تستند عليها البحرين في هذه الظروف الاقتصادية التي تمر بها المملكة.