+A
A-

النواب يوافق على تطوير سوق سترة المركزي

وافق مجلس النواب على الاقتراح برغبة بشأن إعادة بناء وتطوير سوق سترة المركزي، واحالته للحكومة الموقرة.

وأكد النائب علي زايد على أهمية الاهتمام بالأسواق المركزية، مضيفاً" سوق سترة قديم، وبلا تكييف ويتسبب بتلف الأسماك وغيرها من السلع، كما أن السوق بشكله الحالي غير قادر على خدمة المنطقة والمناطق المجاورة".

وتابع زايد" دراسة وزارة الأشغال اشارت الى أن كلفة تطوير السوق ستكون بحدود 200 الف دينار، وهو ليس بالكثير قياساً بأهمية السوق، ودوره في خدمة المجتمع".

وقال النائب خالد بو عنق بأن" كلفة بناء إعادة بناء وتطوير السوق قليلة قياساً بحجم سترة، وحجم الأهالي الذين يزورون السوق يومياً، ويستفيدون من خدماته".

وأردف" نأمل أن لا يتكرر الخطأ الذي حدث في سوق المحرق المركزي حيث سلم لأحد المستثمرين، الأمر الذي أدى لارتفاع كلفة ايجار الفرشة من 30 دينار الى 300 دينار".

وقال النائب عمار آل عباس بأن" هذا المقترح يأتي من خلال ملامسة ميدانية لمعاناة الأخوة الباعة والمرتادين للسوق، خصوصا وعندما يشتد فصل الصيف أو الشتاء، ولولا الحاجة لما كان هنالك باعة في السوق بسوء أوضاعه، واشكر كل من سعى لتحسين أوضاع السوق، من أهالي ومسئولين، ونواب".

وأضاف آل عباس" من سمع ليس كمن رأى، فالباعة بسوق سترة المركزي، ومعهم المرتادين، يعانون من افتقار السوق للكثير من الأمور، فلا تهوية، ولا كهرباء، ولا ماء بشكل صحي، والمرافق الصحية غير صالحة لاستخدام، كما أن البنية التحتية لا تتناسب مع احتياجات السوق من الخدمات التي يتقدمها، فالسوق متهالك وبحاجة لإعادة النظر بأمره".

وتابع" وشهد شاهد من أهلها، فالدراسة التي قامت بها وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني، انتهت الى أن السوق بحاجة للصيانة ولإعادة تهيئته بشكل كامل، بكلفة 200 الف دينار، ونحن نهيب الجهات المختصة للإسراع بتنفيذه".

وأكد النائب علي اسحاقي على أهمية الجدية في إعادة تأهيل السوق، وتقديم الخدمات التي يحتاجها المواطنين بالشكل اللائق والمطلوب.