+A
A-

ناصر بن حمد: السباقات الدولية للقدرة ستكون محط الأنظار

بدأ الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، تحضيراته الكبيرة لإقامة سباق القدرة التأهيلي الدولي (2) وسباقات تأهيلية محلية للمبتدئين يومي 5 و6 نوفمبر القادم في قرية البحرين الدولية للقدرة.

وبهذه المناسبة؛ أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، أن البداية الإيجابية للموسم عبر المشاركة الواسعة والتنافس القوي في السباق الماضي يؤكد بأن الموسم سيكون مثير وقوي من جميع النواحي وسوف تزيد هذه الاثارة في السباقات القادمة التي من المؤكد أن تشهد مشاركة واسعة أيضاً.

وقال سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة "إن الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، برئاسة سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة، وكافة اللجان نجحوا بشكل بارز في إخراج السباق الأول بصورة تنظيمية مميزة، وهو ما أعطى الفرسان دافع معنوي كبير لتقديم المستويات البارزة والمنافسة القوية على إنهاء السباقات بنجاح".

وأضاف سموه "السباقات القادمة ستكون أكثر إثارة مع تعرف الاسطبلات على إمكانيات الجياد، وجاهزية الفرسان الكبيرة، ونأمل من جميع الفرسان تأكيد تطور رياضة القدرة عبر التنافس القوي على إنهاء السباقات بأفضل طريقة".

وأعرب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن سعادته بدخول العديد من الوجوه الشابة من الفرسان في السباقات وهو الامر الذي يؤكد بأن المملكة قادرة على إنتاج فرسان لمواصلة مسيرة التقدم لرياضة القدرة التي حققت العديد من الانجازات في السنوات الماضية، مشيرا سموه الى أن الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة أعد ومنذ سنوات طويلة خطة لإدخال الوجوه الشابة في سباقات القدرة، وهو يجني ثمار هذه الخطة الطموحة.

 

ثقة في التنظيم

وأبدى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ثقته الكبيرة في كل العاملين في اللجان ودورهم البارز في الإعداد والتجهيز وتنظيم البطولات والسباقات بكل نجاح وتألق، مرحباً سموه بجميع الفرسان المشاركين من جميع الإسطبلات المحلية، ومشيداً سموه بجهود الجميع والمساهمين في هذه السباقات مع المشاركة القوية والكبيرة من قبل الجميع، وحث سموه الاسطبلات والفرسان على تقديم أقوى منافساتهم في السباقات.

وأعرب سموه عن تمنياته بالنجاح والتوفيق لكافة الاسطبلات المشاركة في موسم القدرة، متوقعاً سموه أن تكون السباقات مثيرة وستشهد تنافس قوي بين الاسطبلات والفرسان المشاركين.

 

برنامج حافل

وستشهد قرية البحرين الدولية للقدرة سلسلة من السباقات المثيرة، وهي سباق دولي لمسافة 100 كم وسباق دولي لمسافة 120 كم، إضافة إلى سباقات تأهيلية محلية لمسافة 40 و80 كم، حيث ستقام على مدار يومي الجمعة والسبت.