+A
A-

ناصر بن حمد: التنافس يبشر بموسم قوي ومستويات رفيعة في بطولات القدرة

برعاية ومتابعة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، أقيم سباق افتتاح الموسم الجديد للقدرة لمسافة 100 كم تأهيلي دولي وسباق 80 كم الذي أقيم في قرية البحرين الدولية.

وحرص سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على متابعة مراحل السباق وتوجيه الفرسان طوال المراحل، حيث شكل هذا الدعم من سموه حصول الفرسان على دفعة معنوية عالية بإنهاء مراحل السباق بنجاح.

وبهذه المناسبة؛ أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن السرعات والتنافس الذي شهده السباق ينذر بمنافسة قوية ومفتوحة بين الفرسان خلال البطولات القادمة، خصوصاً أن الجميع يعمل بجهد ومثابرة من أجل تحقيق النتائج الإيجابية والصعود على منصات التتويج، إضافة إلى تأكيد مكانة رياضة القدرة البحرينية التي أصبحت علامة فارقة في تمثيل المملكة خارجياً بعد الإنجازات المتعددة التي تحققت في الفترة الماضية، حيث تعتبر البطولات المحلية بوابة نحو طريق الأمجاد خارجياً.

وأوضح سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن هذا السباق يعتبر واحدا من أهم السباقات على مستوى الموسم، خصوصاً أن جميع الاسطبلات والفرسان يتعرفون على إمكانيات الجياد بشكل مميز ويسعون دائماً لتأهلهم إلى البطولات القادمة.

وأشاد سموه بالمستويات البارزة التي ظهر عليها الفرسان في مراحل السباق، مؤكداً سموه حرصه على مواصلة دعم الاسطبلات لتحقيق الرؤية التطويرية التي تسير عليها رياضة القدرة.

وأعرب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن تقديره للجهود البارزة التي بذلها الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة برئاسة سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة وكافة اللجان في تحقيق بداية إيجابية بإخراج السباق بأفضل صورة تنظيمية وهو ما انعكس على الجانب الفني في السباق عبر تهيئة الأجواء المثالية لكافة المشاركين، مبيناً سموه إلى أن تميز السباق يؤكد الاستعداد المبكر والجيد لكافة السباقات القادمة.

 

عثمان العوضي يتصدر

وتصدر سباق 100 كم دولي فارس فريق فيكتوريوس عثمان العوضي، والذي أنهى السباق بزمن وقدره 3 ساعات و20 دقيقة و18 ثانية، ثم عيسى العنزي من فريق فيكتوريوس أيضاً بزمن وقدره 3 ساعات و24 دقيقة و7 ثوان، ثم سلطان عبدالعزيز الرميحي من فريق الزعيم، بزمن وقدره 3 ساعات و33 دقيقة و35 ثانية.

 

سباق 80 كم

وتصدر سباق 80 كم تأهيلي محلي الفارس يوسف أحمد الذوادي من اسطبل العيد، ثم الفارسة فاطمة علي جمعة من اسطبل أوال، وساما ماسفاكا من الولايات المتحدة الأمريكية.

 

مشاركات خارجية

شهد سباق 80 كم تأهيلي مشاركة 3 فرسان من خارج مملكة البحرين، تتمثل بالفارس محمد فلاح العجمي من دولة الكويت، والفارس مهند محمد الخاطري من سلطنة عمان، إضافة إلى ساما ماسفاكا من الولايات المتحدة الأمريكية.

 

قالوا بعد السباق

فارس فريق فيكتوريوس عثمان العوضي أكد أن التنافس القوي على صدارة سباق 100 كم يؤكد بأن الموسم الحالي سيكون أكثر إثارة وندية بعد المستويات الرفيعة التي شهدها السباق، مبيناً إلى أن الفريق سيسعى لمواصلة التواجد على هرم السباقات دائماً.

سلطان الرميحي من فريق الزعيم، أوضح بأن الإثارة لن تغيب عن الموسم نهائياً طوال السباقات، عطفاً على التنافس والمستويات الرفيعة التي شهدها السباق، مشيراً إلى أن الزعيم عازم العزم على تحقيق أفضل النتائج والتواجد الدائم على منصة التتويج خصوصاً أن فريقه قادر على ذلك ولديه فرسان مميزين وقيادة فنية مميزة.

بدر فواز من فريق الاتحاد، أشار إلى أن المنافسة على صدارة سباق 80 كم كانت مثيرة وقوية طوال المراحل، مبيناً إلى أن فريقه يتطلع لتحقيق النتائج الإيجابية في البطولات القادمة، وأشاد بالتنظيم المميز من الاتحاد الملكي.