+A
A-

296.5 ألف دينار لمعالجة 125 نقطة تجمع أمطار بـ “الشمالية”

قالت المهندسة بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني زينب مهدي إن المحافظة الشمالية تضم 573 نقطة تجمع أمطار من أصل 2123 نقطة تجمع أمطار في جميع مناطق المملكة.
وأشارت خلال اجتماع خاص لمناقشة استعدادات موسم الأمطار في مجلس بلدي المنطقة الشمالية إلى أن الوزارة عملت على معالجة 125 نقطة تجمع أمطار في المحافظة الشمالية بكلفة بلغت 296.5 ألف دينار.
ولفتت إلى أن الوزارة وضمن استعداداتها للموسم شكلت 4 فرق عمل موزعين على محافظات المملكة الأربع، وتعاقدت مع أكثر من 30 مقاولا، ووفرت نحو 240 عاملاً يعملون بنظام النوبات طوال اليوم، كما خصصت 101 صهريج لشفط الأمطار، و114 مضخة، مشيرة إلى أن فترة الشفط تستغرق نحو 30 إلى 45 دقيقة.
وذكرت أن أكبر تحدٍّ يواجه الوزارة في عملية شفط الأمطار يتمثل في استمرار الهطول، حيث يتعذر القيام بشفط الأمطار في تلك الفترة، فتكون بمثابة “طقة سنة بساعة”.
وأكدت أن توزيع الصهاريج بين المناطق والمحافظات سيكون حسب الطوارئ والأولويات.
من جهته، قال ممثل وزارة الإسكان خلال الاجتماع إن جميع المشروعات الإسكانية تم تسليم عهدتها لوزارة الأشغال والبلديات، وأنه لا توجد أي مشروعات تحت إدارة وزارة الإسكان حالياً.
ولفت إلى أن تبعية المشروعات لوزارة الإسكان يقتصر على السنة الأولى من جهوزية المشروع، والمتمثلة في فترة الصيانة، ثم تقوم الوزارة بتسليم عهدة المشروع لوزارة الأشغال والبلديات والتخطيط العمراني.