+A
A-

الكوهجي: رفع طلب لتخصيص أراضين لملعبين شعبيين في القدم والحجر

طالب أهالي قرية القدم بتخصيص أرض لملعب شعبي للقرية التي تخلوا من أي مؤسسة رياضية فضلا عن وجود ملعب خاص لكرة القدم، قال قاسم عيسى أحد أهالي قرية القدم"للبلاد "ان الأهالي تفاجأوا صباح اليوم الأحد بإزالة سياج ملعبهم الوحيد الذي يعود عمره الى أكثر من 25 عاما وإزالة كل متعلقاتهم في الملعب.

واوضح  ان الأرض الوحيدة التي يمارس عليها الأهالي نشاط كرة القدم هي هذه المساحة ملك خاص ، إلا أن عدم تخصيص أرض كملعب لشباب في القرية دفعهم لممارسة هذا النشاط في متنفسهم الوحيد الذي لا يملكونه.

وأضاف ان القرية تفتقر إلى وجود نادي أو مركز رياضي أو حتى ملعب مخصص للشباب القرية، موضحا أنه تم مخاطبة الجهات الرسمية لتخصيص أرض للأنشطة الرياضة، كما تم الاجتماع مع وزارة الشباب والرياضة لتجهيز الأرض الحالية وتسويرها حماية لممارسي الرياضة فيها وخاصة الأطفال ،وهو ما لم يتحقق لكون الأرض ملك خاص.

وأكمل ان الأهالي بجهودهم الخاصة تم تجهيز الأرض ووضع الحواجز حولها لعدم دخول الشاحنات والسيارات الى هذه المساحة.

من جهته قال رئيس مجلس بلدي المنطقة الشمالية أحمد الكوهجي "للبلاد" إن المجلس رفع طلبا بتخصيص أرض لملعب شعبي في قرية القدم، موضحا أنه تم التواصل مع وزارة شؤون الشباب والرياضة مسبقا بشأن الأرض التي هي ملك عام ويبلغ مساحتها 650 متر مربع تطل على شارع الشيخ خليفة بن سلمان ،مؤكدا قيام  المجلس البلدي  بإجراءات بشأن تخصيص ملعب لأهالي القرية.

وأضاف الكوهجي ان المجلس يتابع مع الوزارة المستجدات بشأن الأرض لتسريع وتيرة الإجراءات وتخصيص الأرض المصنفة للخدمات العامة لصالح الوزارة لخدمة الشباب في قرية القدم.

وأضاف ان المجلس قام برفع طلب لتخصيص أرض أخرى كملعب شعبي لأهالي قرية الحجر ،موضحا أن الأرض مخصصة لوزارة الصحة لمشروع مركز صحي إلا ان صغر حجم الأرض حال دون هذا المشروع ،لافتا المجلس قام بطلب تخصيصها لصالح الأهالي كملعب شعبي.

وذكر ان المجلس البلدي سيرتب لقاء مع إدارة جمعية القدم الخيرية واللجنة الرياضية في القرية للاطلاع على مستجدات الموضوع.