+A
A-

العين السينمائي يعلن الفائزين في مسابقة «مهرجان أبوظبي للسيناريو

أعلن مهرجان العين السينمائي عن أسماء السيناريوهات الفائزة في النسخة الأولى من مسابقة «مهرجان أبوظبي للسيناريو غير المنفذ» للفيلم القصير بالتعاون مع مهرجان أبوظبي، الشريك الثقافي الاستراتيجي، وذهبت لكتاب إماراتيين شباب، وهي سيناريو «موازي» للكاتب حمدان الكتبي، وسيناريو «البيطري الصغير» للكاتب علي لاري، وسيناريو «حلم صغير» للكاتبة سراء عبد العزيز الشحي، وفاز كل سيناريو بجائزة قيمتها 20 ألف درهم إماراتي. 
عبر مدير ومؤسس مهرجان العين السينمائي عامر سالمين المري: «اسعدني إطلاق وتنفيذ هذه المبادرة التي تستهدف المؤلفين الإماراتيين الشباب، والتي تهدف إلى الكشف عن مواهب جديدة من شأنها خلق جيل جديد من الكتاب الإماراتيين يستطيع إثراء المحتوى المحلي بموضوعات تقدّم للسينما. واستقبل مهرجان العين السينمائي العديد من السيناريوهات المميزة، ما يبشر بولادة نخبة من المؤلفين الشباب الجدد في هذا المجال». وأثناء توزيع الجوائز على الفائزين حث مدير المهرجان الشباب على تنفيذ الأفلام بشكل متقن وفني جيد لتكون جاهزة للعرض عبر شاشات الدورة الرابعة من العين السينمائي.
تم اختيار السيناريوهات الفائزة من قبل لجنة تحكيم متخصصة تم اختارتها من قبل ادارة مهرجان العين السينمائي، وتولى رئاستها المخرج والكاتب الإماراتي صالح كرامة، مع عضوي اللجنة السيناريست الإماراتي أحمد سالمين والمخرج الإماراتي د.حسين إبراهيم.