+A
A-

بنك البحرين والكويت يحصل على تسهيلات تمويل مشترك بقيمة 150 مليون دولار

أعلن بنك البحرين والكويت، البنك الرائد في مجال تقديم الخدمات المالية والمصرفية للأفراد والمؤسسات في مملكة البحرين، عن نجاحه في إتمام تسهيل قرض مشترك لمدة عامين بقيمة 150 مليون دولار أمريكي، جرى التوقيع عليه في 7 أكتوبر 2021 وبتنسيق من بنك ABC، وستستخدم عائدات القرض لأغراض التمويل العام للبنك.

وقد تولي ترتيب القرض كل من بنك ABC وبنك الإمارات دبي الوطني وبنك المشرق بصفتهم المنظمين المفوضين والمديرين الرئيسيين للقرض، كما قام بنك الإمارات دبي الوطني بدور الوكيل.

ويعكس هذا القرض المركز المالي القوي لبنك البحرين والكويت واستراتيجية النمو الشاملة التي يعتمدها، وقد أعربت البنوك المشاركة في القرض عن سعادتها بالتنظيم الناجح للصفقة وتمنت لبنك البحرين والكويت استمرار النمو والازدهار في المستقبل.

وبمناسبة توقيع هذا القرض قال الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك البحرين والكويت الدكتور عبد الرحمن علي سيف: "يسر بنك البحرين والكويت التوقيع على تسهيل القرض المشترك الأول بقيمة 150 مليون دولار أمريكي.

ويعكس هذا الأداء المالي الجيد للبنك على الرغم من تأثير الوباء العالمي، بالإضافة لثقة السوق في أداء بنك البحرين والكويت واستراتيجية النمو والعلاقة الوثيقة التي يحافظ عليها البنك مع البنوك العالمية"، معربا عن شكر البنك لجميع المشاركين في ترتيب هذا القرض.

وأضاف الدكتور سيف أن نتائج بنك البحرين والكويت للربع الثاني من عام 2021 كانت قوية حيث أظهرت المستوى العالي للسيولة وكذلك الربحية التي أظهرت نمواً بنسبة 14٪ مقارنة بالربع الثاني من عام 2020.