+A
A-

الحايكي: لا كلاب مسعورة في البحرين

 أكد رئيس قسم العيادات والمحاضر الطبية بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عباس الحايكي خلو البحرين من الكلاب المسعورة.
ولفت خلال اجتماع خاص لمجلس بلدي المنطقة الشمالية لمناقشة موضوع الكلاب الضالة إلى أن الكلاب المسعورة هو اصطلاح يطلق على الكلاب المصابة بداء السعار، ولكن الكلاب الموجودة في البحرين فهي إما أليفة وإما شرسة.
وأضاف أن وكالة الزراعة والثروة الحيوانية تتعامل مع مشكلة الكلاب الضالة من خلال إستراتيجيتين، الأولى مؤقتة وتتمثل في التعاقد مع شركة لاصطياد الكلاب الضالة والتعامل معها، والثانية تتمثل في إنشاء مأوى للكلاب الضالة والذي نتج عنه مشروع حديقة الحيوانات الأليفة.
وأوضح أن الوكالة حددت الأرض المقرر أن تحتضن مشروع الحديقة التي ستشكل حلا جذريا للمشكلة وذلك في منطقة حفيرة، حيث إن المشروع في طور تهيئة الأرض وتخصيصها، وأخذ الموافقات من الجهات الخدمية ذات العلاقة.
واختتم الحايكي بأن الشركة الحالية المكلفة بالتعامل مع الكلاب الضالة ينتهي عقدها في ديسمبر 2022، وما تقوم به من مهام يعد علاجا مؤقتا للمشكلة، حيث تتلقى البلاغات وتتخذ الإجراءات اللازمة لاصطيادها عبر الأقفاص أو الشبك.