+A
A-

المقهوي: 20 عاماَ وأهالي عراد والنعيم والسلطة ينتظرون جسر "المحرق عراد"

قال عضو مجلس بلدي المحرق أحمد المقهوي بأن أهالي عراد والنعيم والحالتين ينتظرون بفارغ الصبر الجسر الذي يؤمل بأن ما يربط بين المحرق وعراد، لافتاً بأنه انتظار يمتد لأكثر من عشرين عاماَ.

وأوضح المقهوي بتصريحه للـ"البلاد" بان وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني المهندس عصام خلف أكد في تصريح نشرته الصحافة المحلية العام 2019 بأن الرسومات الفنية للجسر اكتلمت وأن المشروع في صدد التنفيذ.

وأضاف" أشارت الوزارة برد سابق، أن الطاقة الاستيعابية لشارع 47 في عراد قد سجلت زيادة بنسبة 350% في ساعات الذروة (3 أضعاف) بعد أن كان يستوعب حوالي 12.400 مركبة في اليوم (في الاتجاهين)، وذلك بعد الانتهاء من أعمال مشروع تطوير الشارع المذكور مؤخراً".

وأضاف" كما ارتفع استيعاب الشارع بعد التطوير حوالي 3100 مركبة في ساعات الذروة، بعد أن كان حجم الحركة المرورية تصل إلى 1100 مركبة في الساعة الواحدة للاتجاهين قبل التطوير".

وأكمل" شملت (المرحلة الأولى) من المشروع على تطوير شارع 47 في الجزء الواقع بين شارع حاتم الطائي في الحد وشارع 28، وتضمنت هذه المرحلة توسعة الشارع إلى 3 مسارات في كل اتجاه على امتداد 2 كيلومتر من تقاطعه مع شارع حاتم الطائي شرقًا إلى تقاطعه مع شارع 28 غربًا والمؤدي إلى حالتي النعيم والسلطة".

وزاد" مع تطوير التقاطعات عليه وتوفير تقاطعين بإشارات ضوئية، الأول تقاطع شارع 47 مع شارع 46، والاشارة الأخرى عند تقاطع شارع 47 مع شارع 28 ، كما تم استحداث تقاطع جديد على شارع 47 مع طريق 4449، وسيتم تشغيله بعد الانتهاء من الإجراءات الفنية".

وتابع المقهوي" إلى جانب الأعمال الأخرى للمشروع المتمثلة في إنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار، وشوارع خدمية وعدد (170) موقفاً للسيارات، توفير أرصفة جانبية للمشاة، وضع قنوات أرضية لاستخدامها من قبل الخدمات مستقبلاً، تحسين مستوى الإنارة، توفير العلامات المرورية واللوحات الإرشادية اللازمة لتحقيق الأمن والسلامة المطلوبة على الطريق ووضع حواجز للسلامة في المناطق التي تتطلب ذلك".

ويردف" كما تم إنشاء شارع خدماتي على الأطراف قرب المنازل المحيطة بشارع 47".

وزاد" الجدير بالذكر انه قد تم تنفيذ أعمال المرحلة الأولى من المشروع من قبل شركة shade corporation بعد ترسيته من قبل مجلس المناقصات والمزايدات بتكلفة تبلغ 5,685,000 مليون دينار بحريني (خمسة ملايين وستمائة وخمسة وثمانون ألف دينار)".