+A
A-

حميدان يلتقي القائم بأعمال سفارة الولايات المتحدة الأمريكية

التقى سعادة وزير العمل والتنمية الاجتماعية، رئيس مجلس إدارة هيئة تنظيم سوق العمل، السيد جميل بن محمد علي حميدان، في مكتبه، القائم بأعمال سفير الولايات المتحدة الامريكية لدى مملكة البحرين، السيدة مارغريت ناردي.
وخلال اللقاء أشاد حميدان بحرص سفارة الولايات المتحدة الأمريكية على متابعة كافة التطورات في مملكة البحرين على مختلف الأصعدة، واهتمامها بتقديم كافة أوجه الدعم والمساندة للأجهزة الحكومية.
وقد استعرض حميدان أبرز المبادرات التي قامت بها مملكة البحرين في مجال رعاية حقوق العمال والحماية الاجتماعية، وعلى الأخص ما يتعلق بإطلاق برنامج حماية الأجور، والإيجابيات التي يوفرها هذا البرنامج لضمان حصول القوى العاملة في القطاع الخاص على أجورها في المواعيد المحددة. كما تناول جهود المملكة في مجال مكافحة التمييز بين العاملين الخاضعين لقانون العمل في القطاع الأهلي والتعديلات التي أقرت مؤخراً في هذا المجال، وما قامت به الوزارة في مجال الرقابة على سوق العمل.
وتطرق سعادة الوزير إلى النتائج المتحققة من تنفيذ البرنامج الوطني للتوظيف في نسخته الثانية، والجهود التي تقوم بها الوزارة لتوفير فرص العمل اللائقة للمواطنين إلى جانب الامتيازات التي يمنحها البرنامج لأصحاب العمل من دعم الرواتب وبرامج التدريب لتأهيل الموارد البشرية الوطنية بما يتوافق مع احتياجات أصحاب العمل، ذلك إلى جانب استعراض الأدوار التي تقوم بها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وهيئة تنظيم سوق العمل في مجال مكافحة الاتجار بالبشر والخطوات المتخذة لتطوير متابعة تنفيذ نظام الإحالة الوطني لضحايا الاتجار بالأشخاص بما يحقق الحماية الكاملة للضحايا.
وحول الحماية الاجتماعية، أوضح حميدان حرص الوزارة على استمرار تقديم الدعم للفئات الضعيفة في المجتمع، إلى جانب اهتمامها بإطلاق مبادرات جديدة في إطار تنفيذ قانون العدالة الإصلاحية للأطفال.
من جانبها، أشادت السيدة ناردي بعمق العلاقات التاريخية التي تربط الولايات المتحدة الأمريكية بمملكة البحرين، مؤكدة حرص بلادها على تنمية أوجه التعاون البناء والمثمر على كافة المستويات بالشكل الذي يلبي المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين.