+A
A-

“بتلكو” لـ “البلاد”: ما زلنا نملك أكبر حصة سوقية بسوق الاتصالات

أكد الرئيس التنفيذي لشركة بتلكو، ميكيل فينتر أن “بتلكو” مازالت أكبر شركة اتصالات من بين المشغلين الثلاثة الرئيسيين في مملكة البحرين، بحصدها لأكبر حصة سوقية في سوق الاتصالات المحلي وخدمات البرودباند. 
وصرّح فينتر لـ “البلاد الاقتصادي” على هامش حضوره مراسم توزيع أحدث إصدارات “أبل” من هواتف iphone13 الجديدة على عملاء الشركة بمقر الهملة منتصف ليل الجمعة، أن الشركة بصدد إنفاق عشرات الملايين من الدنانير في المرحلة القادمة على تطوير شبكة الاتصالات والجيل الخامس 5G وما يرافقها من خدمات تقنية وبما يضمن بقاء بتلكو في صدارة مشغلي الاتصالات في السوق المحلي.
وأضاف قائلًا “سيتم استثمار عشرات الملايين من الدنانير في تطوير شبكتنا للتأكد من البقاء على ريادتنا في السوق المحلي، ونفخر بأننا أول شركة اتصالات وطنية تطلق خدمة الجيل الخامس، وحققنا تغطية محلية شاملة، وسنواصل العمل للحفاظ على ريادتنا لسوق الاتصالات في المملكة”.
وأوضح أن بتلكو كانت أول شركة اتصالات في المملكة تقوم بتفعيل تغطية شبكة الجيل الخامس على مستوى مملكة البحرين، وتوفرها في جميع محافظات المملكة بنسبة تغطي جميع السكان. 
وعن النتائج المالية والتشغيلية للشركة خلال الربع الثاني من العام الجاري وتوقعات الربع الثالث، أكد فينتر مواصلة الشركة تسجيل نتائج طيبة، مضيفا بالقول “نحن فخورون بما حققناه من نتائج مالية قوية خلال النصف الأول من هذا العام وما سنحققه بالفترة المتبقية، وهذا دليل على ثقة عملائنا واحترافية فرق عملنا الذين نوجه لهم الشكر جميعًا، ونشكر عملاءنا على ثقتهم بنا، ما يجعلنا نكسب أكبر حصة سوقية في السوق”.
يذكر أن شركة بتلكو سجلت الشركة زيادة بنسبة 3 % في صافي الأرباح لمساهمي الشركة للربع الثاني من العام 2021، حيث بلغت 17.8 مليون دينار (47.2 مليون دولار) بالمقارنة مع 17.3 مليون دينار (45.9 مليون دولار) للفترة ذاتها من عام 2020.