+A
A-

Venom يعود لشاشات سينماءات البحرين بعرض خاص

بعد طرح الجزء الأول منه العام 2018، وتحقيقه 856 مليون دولار على مستوى العالم، احتل فيلم الحركة والمغامرة والخيال الجديد Venom: Let There Be Carnage إيرادات السينما في عطلة نهاية الأسبوع، مسجلاً 90 مليونا و100 ألف دولار، وها هو ذا يقدم في البحرين تزامنا مع العرض العالمي، وقبل ذلك قدمته سينمات سينابوليس البحرين كعرض أولي لعشاق الأفلام والأكشن وبالطبع شخصية فينوم الساحرة التي أخذت القلوب مع الجزء الأول والذي هو من إنتاج سونيو. ويستكمل الفيلم أحداث الجزء الأول، حيث يحاول الصحفي ”إيدي بروك“ أن يتكيف مع مشكلة استضافة جسده للكيان المسمى فينوم، وفي سبيل ذلك يواجه خصوم جدد في طريقه.
في الجزء الثاني من الفيلم والذي يعرض في شاشات السينما البحرينية مع إجازة ”الويكند“ هذا الأسبوع، يكمل أحداثه بعد مرور فترة مع ظهور شرير جديد ومختل، وسط تكملة ما حدث من مؤامرة وشر، ويجمع الفيلم الجديد مع شرير جديد في قصة  غريبة مع وودي هاريلسون وناعومي هاريس وبإخراج متقن من آندي سيركيس، مدة الفيلم 97 دقيقة، وهو من بطولة أيضا ميشيل ويليامز وريد سكوت.
والحقيقة يعد ظهور الممثل الأمريكي المحبوب وودي هاريلسون في الفيلم، المعروف بأداء الأدوار غريبة الأطوار على مدار مشواره الفني الطويل، مفاجأة الجزء الثاني.
وفي التفاصيل تدور أحداث الفيلم حول "إيدي بروك، فينوم" (توم هاردي)، وهو واحد من أكثر شخصيات عالم (مارفل) غموضاً وتعقيداً وشراً، كما أنه العدو اللدود للرجل العنكبوت.
ويحاول فينوم الهروب من السجن عن طريق إجراء مقابلة مع القاتل كليتوس كاسادي الذي يصبح مضيفاً للكائن الفضائي ذي القدرات الخارقة، ما يساعد على هروبه من السجن بعد محاولة إعدام فاشلة تعرض لها. ويسعى فينوم إلى الحصول على مادة كيميائية من رؤوس الأشرار والقتلة؛ لكي يعيش دون الحاجة إلى الاعتماد على وسيط آخر، لتنفيذ مخططاته الإجرامية.
حظي فيلم Venom 2 على تقييمات مرتفعة، فقد وصلت نسبة التقيم على موقع Rotten Tomatoes على نسبة 62 % من قبل النقاد، وذكرت صحيفة فوربس، أن الفيلم يعد الثاني تحقيقاً للإيرادات في الافتتاح بعد الجوكر "96 مليون دولار" في العام 2019، ليثبت أن السينما العالمية بدأت مرحلة التعافي والانتصار على كوفيد-19.
يذكر أن الفيلم تم تأجيله ثلاث مرات، فقد تم تعيينه في الأصل للعرض الأول في يونيو، قبل أن يتم تأجيله إلى 17 سبتمبر، ومن ثم إلى 24 سبتمبر، حتى وصل هذا الأسبوع إلى البحرين.            ​