+A
A-

Squid Game الكورية تواصل انتشارها عالميًا وتصل الإمارات

حظي مسلسل نتفليكس الكوري لعبة الحبار "Squid Game" بشعبية كبيرة بعد عرضه لأول مرة في 16 سبتمبر، وأثار حماسة واهتمامًا عالميًا من محاكاة لعبة المسلسل في أبوظبي، إلى زيادة الاهتمام باللغة الكورية في المملكة المتحدة. وخلق المسلسل الدرامي اقتصاده الخاص، وعزز مبيعات كل شيء من الأحذية الرياضية البيضاء العادية والحلوى الكورية التي ظهرت في حلقاته.

مبيعات ضخمة
في مسلسل الإثارة، يتنافس المتسابقون الذين يرتدون ملابس وأحذية رياضية في ست ألعاب للحصول على جائزة نقدية بقيمة 38 مليون دولار، وبعد مشاهدة العمل الكوري، رغب المشاهدون في شراء سلع تشبه تلك التي ارتداها أبطال المسلسل.
ارتفعت مبيعات الأحذية الرياضية البيضاء من Vans بنسبة 7800٪ منذ بداية عرض المسلسل، في حين زادت مبيعات الأحذية البيضاء سهلة الارتداء من نوع "slip-ons" بنسبة 97٪ بشكل عام.
زادت أيضًا عمليات البحث عن بدلات رياضية تشبه تلك التي ارتداها المتنافسون والبدلات الحمراء مثل التي ارتداها الحراس في المسلسل.
ارتفعت كذلك مبيعات الحلوى الكورية "دلغونا" Dalgona، التي ظهرت في المسلسل، حيث أبلغ أحد البائعين عن زيادة بنسبة 250٪ في المبيعات.
تستفيد نتفليكس من هذا الهوس بشراء البضائع، حيث أعلنت عن شراكة يوم الاثنين مع وول مارت لفتح قسم من الموقع الإلكتروني لشركة التجزئة مخصص لبيع البضائع من برامج ومسلسلات نتفليكس الناجحة.
فيما زاد عدد متابعي الممثلة هو يون جونغ، إحدى أبطال المسلسل، على إنستغرام من 400 ألف إلى 18.9 مليون متابع وأبرمت صفقات مع Adidas وLouis Vuitton.

لعبة الحبار في الإمارات
تزداد الأفكار الإبداعية لبعض عشاق "Squid Game" في محاكاة أبطالهم على الشاشة، بالمشاركة في نسخة واقعية من العرض.
سينظم المركز الثقافي الكوري في الإمارات العربية المتحدة برنامجًا لمحاكاة بعض الألعاب التي تناولها المسلسل الكوري يوم الثلاثاء، على الرغم من أن جائزة المتسابقين الثلاثين المختارين ستكون بدلة رياضية خضراء، وليست الجائزة النقدية البالغة 38 مليون دولار من المسلسل، فيما لن يواجه الخاسرون أي عنف.

حقائق وأرقام
في الأسبوعين التاليين لإصدار "Squid Game"، شهد تطبيق تعلم اللغات Duolingo زيادة بنسبة 76٪ في المستخدمين الجدد الذين يتطلعون إلى تعلم اللغة الكورية في بريطانيا، وفقًا لرويترز. فيما أبلغت منصة دروس اللغة عن زيادة بنسبة 40٪ في متعلمي اللغة الكورية الجدد في الولايات المتحدة خلال الفترة الزمنية نفسها.
زادت أموال جائزة "Squid Game" نحو 836 دولارًا فقط لكل لاعب على مدار العقود الثلاثة من بداية الألعاب، بناءً على حسابات معدلة حسب التضخم بحسب كاتبة فوربس ليزيت فويتكو.

ماذا بعد؟
في سبتمبر الماضي، قال الرئيس التنفيذي المشارك لـنتفليكس، تيد ساراندوس، عن "Squid Game" إنه قد يكون أكبر مسلسل لنا على الإطلاق"، متجاوزًا مسلسل "Bridgerton"، الذي جلب 82 مليون مشاهد في أول 28 يومًا من عرضه على منصة البث بحسب فوربس.