+A
A-

بورصة البحرين تعزز الثقافة المالية على المستوى العالمي

شاركت بورصة البحرين في النسخة الخامسة من الأسبوع العالمي للمستثمر، الذي يقام سنوياً، وذلك في الفترة من 4 أكتوبر حتى 10 أكتوبر 2021.
وقد شاركت بورصة البحرين أخيرا في مبادرة “قرع الجرس بهدف نشر الثقافة المالية” التي أطلقها اتحاد البورصات العالمية (WFE) إلى جانب 78 من الأسواق المالية العالمية عبر أنشطة قرع الجرس عن بعد، وعقد الورش التدريبية وإقامة الفعاليات لنشر الوعي حول أهمية الثقافة الاستثمارية.
وقال الرئيس التنفيذي لبورصة البحرين الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة “نحن سعداء بالمشاركة في النسخة الخامسة من الأسبوع العالمي للمستثمر للمرة الرابعة على التوالي والذي يهدف إلى تعزيز الثقافة المالية على المستوى العالمي. إننا نؤمن بأهمية تعزيز تثقيف المستثمرين وتوعيتهم كإحدى ركائزنا الإستراتيجية الرئيسة، حيث ركزت بورصة البحرين جهودها على نشر الثقافة المالية وتوعية المستثمرين من خلال العديد من البرامج والمبادرات، بما في ذلك برنامج تحدي التداول الاستثماري (Tradequest)، وبرنامج المستثمر الذكي، وأكاديمية الاستثمار، وبرنامج أسواق المال للتدريب المهني، كما نؤمن في البورصة ببناء جيل من المستثمرين الملمّين بمعرفة وفهم الأسواق المالية لإرشادهم نحو التخطيط المالي الفعّال”.
من جانبها، قالت رئيس مجلس إدارة منظمة IOSCO والرئيس التنفيذي للجنة هونج كونج للأوراق المالية والعقود الآجلة، آشلي ألدير “نرحّب بإقامة النسخة الخامسة من الأسبوع العالمي للمستثمرالذي تنظمه منظمة IOSCO. لقد نشرت هذه المبادرة العالمية السنوية بشكل فعال أهداف حماية المستثمرين الرئيسة في جميع أنحاء العالم، خصوصا في الوقت الذي يشارك فيه عدد متزايد من المستثمرين الأفراد في أسواق الأوراق المالية”.