+A
A-

انطلاق مؤتمر حاضنات ومسرعات الأعمال الخليجي 18 أكتوبر

تنطلق يوم الاثنين المقبل الموافق 18 أكتوبر فعاليات مؤتمر “حاضنات ومسرعات الأعمال الخليجي” في نسخته الرابعة تحت رعاية وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد الزياني، وبتنظيم جمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وأكد رئيس جمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة النائب أحمد السلوم، أن النجاح الكبير الذي حققه المؤتمر على مدار الثلاث سنوات السابقة، دفع الجمعية إلى العمل على تنظيم تلك الفعالية الاقتصادية الكبيرة لهذا العام، متوقعا مشاركة خليجية واسعة، خصوصا وأن المؤتمر سيعقد بشكل حضوري وأيضا افتراضي “عن بعد”. وأشاد بالرعاية الكريمة من قبل وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد الزياني لفعاليات مؤتمر حاضنات ومسرعات الأعمال الخليجي في نسخه السابقة وفي نسخته القادمة، معربا عن تطلعه في أن يخرج المؤتمر بتوصيات وملاحظات تساهم في دعم وتنمية قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتضمن استدامتها في ظل تحديات جائحة كورونا وما خلفته من آثار على القطاع الاقتصادي على مستوى العالم.

وأردف السلوم أن مؤتمرات الحاضنات ومسرعات الأعمال الخليجي في النسخ الثلاث السابقة للأعوام 2018 و2019 و2020، والتي نظمتها الجمعية تحت رعاية وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد الزياني، تعد من أبرز الفعاليات التي نظمتها الجمعية على مدار السنوات الأخيرة، فقد شهدت مشاركة إيجابية من الدول الخليجية الشقيقة، وخرجت بمناقشات مثمرة وورش عمل عديدة وبرامج مميزة، مضيفا أن المرئيات والتوصيات التي خرجت بها النسخ السابقة كانت إيجابية ومميزة.

ويهدف مؤتمر حاضنات ومسرعات الأعمال الخليجي في نسخته الرابعة إلى تسليط الضوء على دور وزارة الصناعة والتجارة والسياحة في النهوض بقطاع حاضنات ومسرعات الأعمال من سن تشريعات وتعديل قوانين لتسخير هذا القطاع وجعله في متناول الجميع لما له من دور فعال في دعم الاقتصاد الوطني.

كما يهدف إلى عرض نماذج للمنتفعين من الحاضنات ومسرعات الأعمال في مختلف التخصصات على مستوى مملكة البحرين والخليج العربي، وعرض نماذج لآلية عمل للتشبيك الخليجي بين الحاضنات المتخصصة “المنصة الإلكترونية “، والتعرف على دور البنوك في استدامة واستمرارية عمل الحاضنات والمشاريع المحتضنة.  وسيقدم المؤتمر عرضا لمشاريع وبرامج لتسليط الضوء على أفضل الممارسات لضمان استدامة عمل الحاضنات ومسرعات الأعمال.