+A
A-

رئيسة مجلس النواب: دور محوري للإعلام الوطني في تعزيز الوعي المجتمعي

أشادت معالي السيدة فوزية بنت عبد الله زينل رئيسة مجلس النواب بما يشهده قطاع الاعلام والصحافة في مملكة البحرين من تطور وتقدم، استفادة من الفضاء الرحب لحرية الرأي والتعبير المسئولة، في ظل المسيرة التنموية الشاملة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه.

منوهة معاليها بالدور المحوري للإعلام الوطني في تعزيز الوعي المجتمعي، والعمل من أجل تحقيق المصلحة العليا للوطن وخدمة المواطنين، وإبراز المنجزات والدفاع عن المكتسبات.

مثمنة معاليها منهجية التعاون الفاعل بين السلطة التشريعية والحكومة الموقرة برئاسة صاحب السمو الملكي الامير سلمان بن حمد ال خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، في السعي لتعزيز مسار العمل الوطني المشترك، والارتقاء بمستوى الإنجازات التنموية.

ومعربة عن الاعتزاز بما حققته مملكة البحرين من ريادة وتفرد خلال جائحة كورونا، مؤكدة تقدير مجلس النواب لكافة أفراد المجتمع، نظير وعيهم، الذي مثل إضافة هامة ومساهمة في دعم جهود فريق البحرين من أجل تسطيح منحنى الإصابات وتقليل الحالات، وتحقيق التعافي السريع والعودة للحياة الطبيعية، بما يخدم تسريع الخطوات التنموية ودعم الاقتصاد الوطني المستدام.

مشيرة معاليها إلى ما حققه المجلس النيابي خلال أدوار الانعقاد السابقة، والرؤية المرتبطة بالفترة المقبلة، مؤكدة السعي لتعزيز التعاون مع السلطة التنفيذية، لإنجاز المزيد من الخطوات التي تعزز تقدم الوطن، وتحقق مصلحة المواطنين والأجيال القادم.

جاء ذلك خلال لقاء معالي رئيسة المجلس النواب صباح اليوم الاربعاء مع مجموعة من الاعلاميين والمحررين البرلمانيين، حيث استعرضت معاليها التصورات المرتبطة بالمرحلة المقبلة، وذلك بمناسبة قرب افتتاح دور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الخامس.

وثمنت معالي رئيسة مجلس النواب دور الصحافة في نقل ما يدور داخل مجلس النواب للرأي العام المحلي والدولي بكل شفافية وموضوعية، مؤكدة حرص مجلس النواب على دعم الصحافة والصحفيين بما يعزز من الحريات المسؤولة لهذا القطاع، ويواكب التطورات المتلاحقة في تقنية المعلومات والاتصالات، مشيرة إلى أن مجلس النواب يعمل بالتنسيق مع الحكومة الموقرة، من أجل تعزيز حماية حقوق الصحفيين والإعلاميين، وفق مبادئ ميثاق العمل الوطني ومواد الدستور، بكل مهنية واستقلالية، ضمن النهج الديمقراطي الرائد، تعزيزا لدور الكلمة الحرة المسؤولة.

من جانبهم، أعرب الاعلاميون والصحفيون – خلال اللقاء - عن تقديرهم للحرص المستمر الذي تبديه معالي رئيسة مجلس النواب ودعمها المستمر للصحافة والاعلام لأداء الدور المحوري الوطني.

حضر اللقاء سعادة النائب عبدالنبي سلمان احمد النائب الاول لرئيسة مجلس النواب، وسعادة النائب علي احمد زايد النائب الثاني لرئيسة مجلس النواب.