+A
A-

رئيسة مجلس النواب: روزنامة الزبارة والبحرين توثيق تاريخي لحضارة عريقة

شاركت معالي السيدة فوزية بنت عبد الله زينل رئيسة مجلس النواب في الندوة التي نظمتها إدارة مركز الوثائق التاريخية بمركز عيسى الثقافي بعنوان " العلامة السيد عبد الرحمن الزواوي واضع روزنامة الزبارة والبحرين " صباح اليوم بمركز عيسى الثقافي.

وعلى هامش الندوة، أكدت معاليها أن صدور الأمر الملكي السامي لإصدار التقويم البحريني، وفقا للمعايير الشرعية والعلمية والفلكية، والاهتمام بتوثيق ذاكرة الوطنِ الممتدة منذ الحضارات القديمة، يؤكد الدعم والاهتمام الذي يوليه حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، في توثيق التراث العريق، وربط حاضر الوطن بالبناء على ما تفردت به مملكة البحرين كمركز ثقافي وعلمي ومعرفي، له السبق والريادة تاريخيا على مستوى المنطقة والعالم.

فيما أشادت معالي رئيسة مجلس النواب بما حوته الندوة الثقافية والمعرض المصاحب، من استعراض للنهضة العلمية والحضارية خلال فترة تأسيس الدولة الخليفية في الزبارة، والتعرف على سيرة العلامة السيد عبدالرحمن الزواوي، وما تضمنه المعرض من نسخ مصورة للوثيقة الأصلية لمخطوطة "روزنامة الزبارة والبحرين" فضلاً عن عرض أسماء أشهر علماء الزبارة.

مشيرة معاليها الى أن رزنامة الزيارة والبحرين تعد توثيقا تاريخيا حضاريا لمملكة البحرين ولإسهامات علماء الوطن واهتمامهم بالشؤون العلمية والفكرية الإسلامية.

وتقدمت معالي رئيسة مجلس النواب بالشكر الجزيل لسعادة الدكتور الشيخ خالد بن خليفة آل خليفة نائب رئيس مجلس الأمناء المدير التنفيذي لمركز عيسى الثقافي على هذه الدعوة الكريمة، مؤكدة أهمية تسليط الضوء على النهضة العلمية والحضارية خلال فترة تأسيس دولة آل خليفة الكرام، والتعرف على سيرة العلامة عبد الرحمن الزواوي واضع روزنامة الزبارة والبحرين، وما تميز به الزواوي من منهجية علمية وشرعية يستفيد وينهل منها الباحثون والأكاديميون.