+A
A-

مكافأة 1125 عاملا بزيادة في الرواتب تصل إلى 18 %

عقبت شركة مدينة الخليج على بعض المطالبات العمالية والدعوات للإضراب من قبل نقابة عمال الشركة. 
وأكدت الشركة في بيان أمس أنها كافأت 1125 عاملاً في الشركة بزيادة في الرواتب تصل إلى 18 %، ويتم حالياً دراسة وتقييم أداء بقية القوى العاملة لتحديد نسب الزيادة. وفيما يأتي نص الرد:
عطفاً على ما تم تداوله بوسائل التواصل الاجتماعي الأحد، بشأن بعض المطالبات العمالية التي طرحتها نقابة عمال شركة مدينة الخليج للتنظيف، والتي دعت من خلالها العمال للإضراب عن العمل، تود الشركة التوضيح بما يلي:
- تؤكد شركة مدينة الخليج التزامها بتطبيق كافة القوانين والأنظمة المعمول بها في مملكة البحرين والمتعلقة بالعمل في القطاع الأهلي، وبما يضمن كافة الحقوق والواجبات المترتبة على صاحب العمل والعامل.
- تكفل شركة مدينة الخليج للتنظيف العمل النقابي في الشركة وفقاً للضوابط التي قررها القانون، وتعقد اجتماعات دورية ومتواصلة مع ممثلي النقابة؛ لبحث ومناقشة مختلف الموضوعات التي تعزز إنتاجية وفاعلية الخدمات التي تقدمة الشركة، بل تبادر بدعم أي جهود تصب في مصلحة العمال وتحسن من ظروف وبيئة العمل.
- تعتمد شركة مدينة الخليج للتنظيف سياسة الأبواب المفتوحة والمرونة المطلقة في تلقي الاستفسارات والطلبات والملاحظات من النقابة العمالية، ومن العمال مباشرة، وتستمع للجميع باهتمام بالغ من خلال الأخذ برأي الجميع.
- عقدت شركة مدينة الخليج للتنظيف اجتماعاً مع المسؤولين في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية صباح يوم (الأحد) 3 أكتوبر 2021م، وجرى بحث المطالبة النقابية محل التقرير، وإطلاع الوزارة على كشوفات الرواتب ومبالغ الزيادات التي قرر مجلس الإدارة صرفها للموظفين والعمال في العامين 2016 و2018. ووعدت إدارة الشركة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمواصلة الاجتماعات بشأن المطالبات وحلحلتها وفقا لقوانين وأنظمة العمل
- تبحث شركة مدينة الخليج للتنظيف المطالب النقابية المطروحة في هذه الفترة، ولا تبدي أي شكل من أشكال الرفض أو الاعتراض عليها، مؤملةً التوصل إلى حلول توافقية ترضي جميع أطراف الإنتاج.
- تؤكد شركة مدينة الخليج للتنظيف مكافأة عدد 1125 عاملاً في الشركة بزيادة في الرواتب تصل إلى 18 %، ويتم حالياً دراسة وتقييم أداء بقية القوى العاملة لتحديد نسب الزيادة.
- تنوه شركة مدينة الخليج للتنظيف، بأن ما أثير حول انخفاض رواتب العمل في الشركة، فإنه عارٍ عن الصحة، حيث تتكفل الشركة بصرف مجموعة من العلاوات إضافة إلى الراتب الأساسي، وراتبه أعلى مما تم تداوله في وسائل الإعلام، بالإضافة إلى توفير التأمين الصحي، وتغطية تكاليف النقل والمواصلات والسكن وتذاكر السفر وغيرها.
- تدعو شركة مدينة الخليج للتنظيف النقابة العمالية لتقدير المسؤولية الوطنية والاجتماعية، وبما يضمن انسيابية العمل وخدمات النظافة، بما لا يؤثر على سير الحياة اليومية للمواطنين والمقيمين، وحرصا على المصلحة العامة.
- تؤكد شركة مدينة الخليج للتنظيف مجدداً حرصها الدائم على التوصل إلى حلول توافقية تجمع وجهات النظر بين كافة أطراف الإنتاج، متمنيةً للجميع المزيد من التوفيق والنجاح.
هذا ما لزم إيضاحه.