+A
A-

الدكتور داوود نصيف يعقد الاجتماع الثالث لمجلس التخطيط المؤسسي بشركة بابكو

عقد الدكتور داوود نصيف، رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لشركة نفط البحرين (بابكو) الاجتماع الثالث لمجلس التخطيط المؤسسي لهذا العام بتاريخ 3 أكتوبر الجاري بحضور فريق الإدارة التنفيذية. يأتي عقد الاجتماع في إطار جهود بابكو الدؤوبة لتعزيز المنظور المستقبلي للشركة. استعرض الاجتماع موضوع "الطاقة المتجددة من أجل الاستدامة"، والذي يعد بمثابة أحد الركائز الجوهرية والاستراتيجية في تطلعات بابكو لإدارة وتشغيل نظام متكامل وفعال للطاقة المستدامة.

تم توجيه الدعوة للسيدة تامي كلاين - المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “Transport Energy Strategies” لحضور الجلسات بصفة "الضيف المتحدث". وفي معرض حديثها، تطرقت السيدة كلاين إلى التوجهات العالمية المختلفة في مجال الطاقة المتجددة والوقود البديل، بهدف تسليط الضوء على البدائل العديدة التي تستطيع بابكو النظر فيها في إطار التزامها المتواصل بدعم جهود الاستدامة في ربوع مملكة البحرين. كما استعرض الاجتماع عدداً من الموضوعات الأخرى، لاسيما السياسات العالمية، وإمداد الطاقة الكهربائية، والوقود البديل المتطور، والهيدروجين، والوقود الكهربائي.

وبهذه المناسبة، أوضح الدكتور داوود نصيف قائلاً: "ليس بمقدور أية سياسة بعينها أو وقود معين تحقيق أهداف الاستدامة العالمية طويلة المدى في إطار منفرد، بل يتعين على بلدان العالم تبني الأطر المشتركة التي تحث على تضافر الجهود، والتنسيق بين السياسات والحلول الشاملة والمتكاملة، لمواجهة تحديات المناخ في المستقبل".

وفي ختام الاجتماع، أصدر الدكتور داوود نصيف توجيهاته لأعضاء الفريق التنفيذي لتطوير استراتيجية طموحة ومتكاملة للطاقة من شأنها تعزيز المنظور المستقبلي لشركة بابكو، ومؤازرة برامج ومبادرات الرؤية الاقتصادية لمملكة البحرين لعام 2030.