+A
A-

700 منتج أميركي على رفوف “لولو هايبرماركت” في البحرين

دشنت القائم بأعمال السفارة الأميركية في البحرين، مارغريت ناردي، أمس، المنتجات الأميركية في أسواق لولوهايبرماركت بمجمع الدانة في السنابس في أول أيام انطلاق أسبوع “اكتشف أميركا 2021”، الذي يستمر من 3 إلى 7 أكتوبر الجاري، وذلك بحضور المدير الإقليمي لدى لولوهايبرماركت، جوزير راباوالا. وأخذت المسؤولة الأميركية جولة شاملة في أنحاء الأسواق برفقة لفيف من المسؤولين في السفارة الأميركية والموظفين في لولو والإعلاميين.
وقالت مارغريت ناردي: إنه موجود 700 منتج أميركي على رفوف لولوهايبرماركت، مثنية على تعاون الأسواق مع الجانب الأميركي. وأضافت “يسعدني أن أدشن اليوم أسبوع اكتشف أميركا 2021 في البحرين، الذي يأتي هذه المرة بالتزامن مع مرور 15 عاما منذ أن دخلت اتفاقية التجارة الحرة حيز التنفيذ في العام 2006”.
وأوضحت القائم بأعمال السفارة الأميركية في المنامة أن الاتفاقية تضاعفت 3 مرات وخلفت فرصا جديدة للاستثمارات في كلا البلدين. وتابعت “تمثل اتفاقية التجارة الحرة بين البحرين وأميركا حجر الزاوية في العلاقات الاقتصادية بين البلدين الشقيقين، وعلى الرغم من أن جائحة كورونا تسببت في تراجع الحركة التجارية العالمية وخلقت تحديات فريدة للشركات المحلية إلا أن اتفاقية التجارة الحرة بين البلدين ظلت جزءا مهما في المساهمة في تعافي الاقتصاد الوطني البحريني. واستطردت ناردي بالقول “من خلال أسبوع اكتشف أميركا 2021 سيتاح للبحرينيين والمقيمين في المملكة على حد سواء فرصة لاستكشاف الامتيازات والعلامات التجارية الأميركية الشهيرة، والفرص الجديدة في قطاعات السياحة والصحة والطاقة والمركبات والتي تخلق بدورها فرصا للازدهار الاقتصادي للمواطنين والمقيمين في مملكة البحرين. 
وقد وصل إجمالي التجارة بين الولايات المتحدة والبحرين إلى ما يقرب من مليار دولار في النصف الأول من عام 2021. وعلى مدى السنوات الخمس عشر الماضية، كانت اتفاقية التجارة الحرة تولد باستمرار أحجاما سنوية للتجارة الثنائية تتجاوز مليار دولار.وأشارت المسؤولة الأميركية أن بلادها تسعى إلى تزويد الأسواق البحرينية بمزيد من المنتجات التي من شأنها تعزيز وتقوية العلاقات الاقتصادية بين البلدين.
والبحرين هي أول عضو في مجلس التعاون الخليجي وثالث دولة عربية تدخل في اتفاقية تجارة حرة مع الولايات المتحدة الأميركية.