+A
A-

رئيس مجلس الأوقاف السنية يطلع على التقرير الختامي لصيانة المساجد المؤقتة

اطلع الشيخ الدكتور راشد بن محمد الهاجري رئيس مجلس الأوقاف السنية، اليوم، على التقرير الختامي للجنة فحص وصيانة المساجد المؤقتة (الكبائن) بمختلف محافظات مملكة البحرين، التي شكلت تنفيذا لقرار مجلس الأوقاف السنية، لضمان سلامة المساجد وروادها.

وأوضح رئيس اللجنة المهندس خالد العمادي أن اللجنة فور صدور قرار مجلس الإدارة ، قامت بعمل زيارات لكافة المساجد المؤقتة ورصد كافة الاحتياجات التي من شأنها الحفاظ على سلامتها وسلامة روادها من أي مشاكل أو حوادث متوقعة.

وقال إن اللجنة قامت بفحص وصيانة كافة التوصيلات الكهربائية وفحص الأجهزة كالمكيفات والإنارة وغيرها من الأجهزة، كما تم توفير الأجهزة اللازمة مثل طفايات الحريق من نوعي ثاني أكسيد الكربون والماء.

كما قامت اللجنة بتركيب لوحات في كافة المساجد المؤقتة، توضح الإرشادات والتعليمات والإجراءات الواجب اتخاذها، كما تم تثقيف القائمين على المساجد من الأئمة والمؤذنين بهذه الاشتراطات والتي تنص على عدم تركيب أي أجهزة في المساجد إلا بعد استشارة قسم الهندسة والصيانة بإدارة الأوقاف السنية.
 وثمن د. الهاجري هذا الجهد الكبير والوقت القياسي الذي تم خلاله الانتهاء من هذا العمل، مؤكداً حرص مجلس الأوقاف السنية على سلامة كافة المرافق التي تشرف عليها الإدارة وفي مقدمتها المساجد والجوامع.