+A
A-

بيسيسو: سيرتفع رأس المال لـ 13.3 مليون دينار

قال نائب رئيس مجلس الإدارة لمجموعة سوليدرتي، أشرف بيسيسو، “أن الحصة السوقية لمجموعة سوليدرتي ستزيد وتتوسّع لتصبح من الشركات الرائدة في مجال التأمين بالبحرين، ومع زيادة حجم الأصول سيرتفع رأس المال من 12 مليون دينار إلى 13.3 مليون دينار بحريني، وأكد أنه لن يكون هناك مساس بالموظفين الحاليين ولكن من خلال فريق عمل مشترك سيناقش جميع النواحي التشغيلية والمحاسبية والفنية ووضع هيكلية جديدة للشركة تتناسب مع الحجم والعمليات الجديدة وستقرّر اللجنة إذا كنا سنحتاج زيادة في الموظفين أو إعادة تأهيل للمتاح لدينا”. وأضاف بأن الهدف الأسمى هو الحفاظ على العاملين في الشركة وإعادة تأهيلهم من خلال برامج تدريبية، ودمجهم في بيئة العمل الجديدة ونحن ولدينا تجربة ناجحة في الأهلية للتأمين.
 وتابع بيسيسو “الموافقة الرسمية من المساهمين هي الخطوة الأخيرة على مستوى الشركة ولكن مازال هناك خطوات أخرى وهي الموافقات الرقابية ومدة ثلاثة الأشهر لإشعار الدائنين بحسب قانون الشركات، ونتوقّع الانتهاء من كل هذه المراحل في الربع الأول من عام 2022، خلال هذه الفترة نحضّر أنفسنا لتكوين فريق عمل مشترك من الشركتين للنظر جميع الإجراءات لوضع خطة اندماج وخطة إحلال، وجود هيكلين يعطي دفعة جديدة للشركة الجديدة ولدينا خطة طموحة للارتقاء بالشركة أكثر مع هذا الوجود الثنائي والاندماج بالنسبة لسوليدرتي، ليس فقط توسعة قاعدة المساهمين والعملاء ولكن لدينا هدف أكبر وهو تكوين كيان أوسع ورأس مال أكبر لنستمر أسرع في عملية التحول الرقمي والتوسع من خلال القنوات الرقمية وطرح منتجات جديدة للسوق المحلي والارتقاء بمستوى خدمة الزبائن والعملاء، مشيرًا بيسيسو إلى أن فرع تآزر بقطر تم إغلاقه وتصفية أصوله”.
 وأوضح أن بذور هذا الاندماج زرعت منذ أكثر من عام، خلال فترة بدء العالم في مواجهة تفشي جائحة كورونا. على الرغم من هذه الظروف الاستثنائية العالمية، والوضع الاقتصادي الصعب، تمكّنت سوليدرتي من الحفاظ على مركزها في طليعة شركات التأمين من حيث النمو المستمر والتوسع في السوق المحلية.  واختتم تصريحه “ستعمل الشركة على توظيف خبرتها الواسعة لضمان إكمال عملية اندماج سلسة بين سوليدرتي وتآزر بالإضافة إلى ضمان انسيابية و استمرارية الخدمات والعروض للعملاء وأصحاب المصلحة في كلٍ من الشركتين”.