+A
A-

مساهمو “سوليدرتي البحرين” يقرّون الاندماج مع شركة “تآزر”

أعلنت سوليدرتي البحرين ش.م.ب، إحدى كبريات شركات التأمين في مملكة البحرين والشركة التابعة لمجموعة سوليدرتي القابضة، عن موافقة مساهميها على الاندماج مع شركة تآزر ش.م.ب (مقفلة) وهي إحدى شركات التأمين الرائدة في مملكة البحرين. 
 ومن الجدير بالذكر أنّ نطاق الاندماج يشمل بشكل أساسي عمليات تآزر التكافلية في البحرين، وقد تمّت الموافقة على هذا الاندماج من قبل الأغلبية من مساهمي الشركتين خلال اجتماع الجمعية العمومية غير العادية للشركتين والذي تم عقدهما بتاريخ أمس 29 سبتمبر 2021 في مملكة البحرين.
 و قد قامت شركة سوليدرتي في أغسطس 2021 بالإعلان عن قبول مجلس إدارة تآزر لخطاب النية المؤكدة لعرض الاندماج. و في نفس السياق فإن الموافقة النهائية للمساهمين المذكورة أعلاه، ستخضع لمزيد من الموافقات الرقابية بما في ذلك على وجه الخصوص موافقة مصرف البحرين المركزي على نقل الأعمال والأصول والالتزامات من تآزر إلى سوليدرتي، مقابل الحصول على أسهم في سوليدرتي بنسبة مقايضة متفق عليها بشكل متبادل، كما وافق عليها المساهمون في اجتماع الجمعية العامة غير العادية.
 وبهذه المناسبة، قال رئيس مجلس الإدارة، توفيق شهاب “إن موافقة المساهمين أمس بالأغلبية العظمى ما هي إلا برهان على إيمانهم بقدرة الشركة على التخطيط وتنفيذ عمليات الاستحواذ والاندماج الناجحة التي أصبحت ركيزة أساسية لاستراتيجية مواصلة النمو والتوسع الخاصة بالشركة”. كما أضاف أيضًا: ومن ناحية أخرى ستستفيد “سوليدرتي” بعد الاندماج من عدة عوامل إيجابية، كزيادة الحصة السوقية وقاعدة عملاء أكبر، وستحافظ على تصنيف القدرة المالية بعد الدمج وستسعى إلى تحسينه، كما أن زيادة رأس المال سيؤدي إلى قدرة أعلى على إدارة المخاطر”. واستطرد بالقول “هذا الاندماج بين الشركتين سيعزّز مكانة سوليدرتي في طليعة صناعة الخدمات المالية في البحرين، كشركة تأمين راسخة وذات تصنيف عال ومستقر تقدّم منتجات وخدمات التكافل وتدعم النمو الاقتصادي العام لمملكة البحرين”.