+A
A-

متابعو" البلاد" ينقسمون حول تقريرها المصور عن حملة #معلقات_ينتظرن_الإنصاف

تفاعل متابعو " البلاد" مع تقرير الفيديو المنشور على منصة  التواصل الاجتماعي "الإنستغرام" حول حملة "معلقات ينتظرن الإنصاف " المنتشرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، المطالبة بإنصاف النساء في قضايا الطلاق بالمحاكم الجعفرية و حظي  الفيديو بأكثر من 21 ألف مشاهدة خلال أقل من 20 ساعة من نشر الفيديو ،وينقل الفيديو تباين الآراء حول الحملة الواسعة على وسائل التواصل الاجتماعي المطالبة بتعديل نص المادة 95 من قانون أحكام الأسرة الذي يمنح الرجل حرية تحديد مبلغ البذل الذي تدفعه المرأة للخلع.

وقال أحد المتابعين معلقا على تقرير "البلاد" المصور "إلى المعترضين على الحملة هل تخافون من زوجاتكم أو على الشرع "،وعلق آخر " تطبيق الشرع أهم من كل شيء ..، وإما نسف الشرع وإحلال محله قوانين وضعية فهذا لن يحدث ، وتجمع هنا وهناك للمطالبة بتغير الشرع وخصوصا من البعض الذين لا يلتزمون بالدين ولا بالشرع ..فهم ليسوا مخولين من قبل الله لذلك ".

وكتب أخر معلقا "من أبلغ الآيات التي تحدثت عن العلاقة الزوجية وعن حق المرأة في حال الانفصال، قوله تعالى: "فإمساك بمعروف أو تسريح بإحسان"، "فأمسكوهن بمعروف أو فارقوهن بمعروف"، حفظت الآيتان حق الزوج في الاختيار وحفظتا وجوبا كرامة المرأة وحقوقها كزوجة أو طليقة".

وعلقت إحدى المتابعات "ياريت فعلا يطبقون الشرع والقرآن.. الله كرم المرأة بس اهما أهانوها بحجة الشرع والدين" ،و كتب احد المتابعين في تعليقه "المفروض  يكون هناك قانون يمكن المذهبين الانتقال بين المحكمتين لإنهاء الموضوع. إذا الجعفرية صعبوا الموضوع يجب ان يتواجد قانون ينص على الانتقال الى المحكمة السنية والعكس صحيح".

وقال أحد المتابعين "ان يكون الطلاق سهلا كشربة الماء هو أمر أخطر.. والدليل حجم مشكلة الطلاق بين اخوانا السنة أكبر بكثير من ما هو موجود عند الشيعة .. اتكلم على مستوى البحرين والخليج والوطن العربي .. معروف ان الطلاق عند الشيعة فيه تعقيد فحتى الزوج لا يصح ان يقول طالق بالثلاث فيقع الطلاق كما هو حاصل عند أهل السنة.. فمع احترامنا لجميع المذاهب لنا فقهاء و مراجع هم من يحددون الأحكام و ليس من هب و دب.. و نحن لا نحتكم الا لشريعة الاسلام المأخوذة عن محمد وأهل بيته".

وعلق أحد المتابعين "يجب المحاكم السنية أن تتقي الله في الرجل مو من يكح الرجل بوجه المرأة طلقتوها،،جذي تساعدون ع تفكك الاسرة و تشتت الأطفال".

https://www.instagram.com/p/CUXqzuwDCoh/