+A
A-

ندوة "العلامة السيد عبدالرحمن الزواوي واضع روزنامة الزبارة والبحرين" تنطلق غدا

تنطلق في العاشرة صباح يوم غد (الأربعاء 29 سبتمبر) ندوة "العلامة السيد عبدالرحمن الزواوي واضع روزنامة الزبارة والبحرين" التي ينظمها مركز الوثائق التاريخية بمركز عيسى الثقافي، بمشاركة نخبة من الباحثين والمختصين.

وتهدف الندوة، التي ستبث مباشرة عبر منصة المركز في اليوتيوب، إلى تبيان النهضة العلمية والحضارية خلال فترة تأسيس الدولة الخليفية في الزبارة، والتعرف على سيرة العلامة السيد عبدالرحمن الزواوي واضع روزنامة الزبارة والبحرين، والمنهجية الفلكية والشرعية للروزنامة.
ويشارك معالي د. الشيخ خالد بن خليفة آل خليفة نائب رئيس مجلس الأمناء المدير التنفيذي لمركز عيسى الثقافي كمتحدث رئيسي للندوة، إلى جانب المتحدثين د. عبداللطيف آل محمود عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية نائب رئيس اللجنة العليا للتقويم البحريني، و أ.د. وهيب الناصر استاذ الفيزياء التطبيقية بجامعة الخليج العربي عضو اللجنة العليا للتقويم البحريني، كما يشارك الباحث راشد عيسى الجاسم رئيس البحوث بإدارة مركز الوثائق التاريخية بمركز عيسى الثقافي كمتحدث في الندوة.
ويصاحب الندوة معرض يتضمن نسخ مصورة عن الوثيقة الأصلية لمخطوط "روزنامة الزبارة والبحرين" التي تسلمها صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المفدى الشهر الماضي إهداءً من السيد عبدالناصر الصديقي، كما يحتوي المعرض أسماء أشهر علماء الزبارة.