+A
A-

ساعة “Alpine Eagle Cadence 8HF” من التيتانيوم

ساعة تجمع بين الدقة الفائقة والتواتر العالي، تدمج بين الراحة التي يوفرها التيتانيوم وقوة كرونومتر أنيق. تجمع شوبارد في ساعة (Alpine Eagle Cadence 8HF) الجديدة بين الدقة الفائقة والأناقة الفريدة والطابع الرياضي العصري. وتقدمها ضمن إصدار محدود يقتصر على 250 ساعة فقط، تحتضن فيه علبة الساعة الاستثنائية البالغ قطرها 41 ملم حركة شوبارد من عيار (01.12-C) باعتبارها إحدى أكثر الحركات تطوراً من صناعة ورشات شوبارد، حيث تتميز بميزان عالي الواتر يرتفع تواتره ليبلغ حتى 57،600 ذبذبة في الساعة (8 هرتز).
منذ إطلاقها في العام 2019، تخطت مجموعة ساعات (Alpine Eagle) كل التوقعات. واليوم تثري دار شوبارد هذه المجموعة بموديل ساعة (Alpine Eagle Cadence 8HF) الجديدة، التي يبلغ قطر علبتها 41 ملم، ولا تتخطى سماكتها 9,75 ملم، وتتسم بخفة وزنها رغم متانتها؛ نظراً لاستخدام معدن التيتانيوم وبالإضافة إلى خفة وزنها، تتميز ساعة (Alpine Eagle Cadence 8HF) باحتياطي وافر وعملي من الطاقة يبلغ 60 ساعة، علاوة على المصادقة عليها بدمغة “الكرونومتر” الصادرة عن الهيئة السويسرية الرسمية للكرونومتر (COSC).
التفاصيل الأساسية
بالرغم من صعوبة التمييز في الوهلة الأولى بين موديل ساعة (Alpine Eagle Cadence 8HF) وموديل ساعة (Alpine Eagle Large) المصنوعة من معدن لوسنت ستيل 223A، إلا أن هنالك العديد من الاختلافات التي تميز بينهما على أرض الواقع. وفي حين تم تقديم قطر 41 ملم ضمن ساعات مجموعة (Alpine Eagle) سابقاً، إلا أن ساعات هذه المجموعة كانت تصنع من معدن لوسنت ستيل 223A أو من الذهب الأخلاقي أو من كلاهما معاً، بينما صنعت ساعة (Alpine Eagle Cadence 8HF) الجديدة من معدن التيتانيوم بالكامل. 
ففي حين يتميز معدن لوسنت ستيل 223A بشدة بريقه وصلابته والراحة التي يوفرها عند ارتدائه، يتميز معدن التيتانيوم بوزنه الخفيف للغاية ولونه الداكن. 
وتحتفظ الساعة الجديدة برموز التصميم المميزة لمجموعة (Alpine Eagle)، مثل الحف اللامع لإطار زجاج الساعة ووسط العلبة ووصلات السوار العريضة من جهة، والغطاء المركزي المصقول لهذه الوصلات من جهة أخرى، كما هو الحال أيضاً مع حواف العلبة المشطوفة، وتثبيت إطار زجاج الساعة عند نقاط مماسه بثمانية براغٍ ذات رأس مشقوق.
ويتميز ميناء ساعة (Alpine Eagle Cadence 8HF) بنقش على شكل “قزحية عين النسر” ليكون بمثابة تكريم للنظر الثاقب لهذه الطيور الجارحة المهيبة التي ألهمت المجموعة.
ندرة الحركات ذات التواتر العالي
يعمل التردد العالي على تحسين وظيفة الكرونومتر في قياس الوقت، وهو أمر بالغ الأهمية بالنسبة لكارل-فريدريك شوفوليه، الرئيس الشريك لدار شوبارد. 
وتعتبر التأثيرات الخارجية والصدمات جزءاً مما تتعرض له الساعات خلال الحياة اليومية، إلا أنها تؤدي إلى اضطراب تذبذبات الميزان. ولأسباب إحصائية، كلما ازدادت سرعة نبض الميزان، كلما قل تأثير الصدمات على متوسط نبضاتها. 
في العام 2012، كانت دار شوبارد السبّاقة في إطلاق سلسلة كاملة من الساعات المزودة بحركة عالية التواتر والمصادقة عليها بدقة الكرونومتر. وبفضل مكانة معمل شوبارد باعتباره مختبراً حقيقياً لصناعة الساعات، أُثريت مجموعة (L.U.C) بعيار (L.U.C 01.06-L) الذي استخدم لتشغيل سلسلة تجريبية تضم 100 ساعة من ساعات (L.U.C 8HF) المصنوعة من التيتانيوم، لتصبح هذه الساعة فيما بعد تحفة أصيلة تستهوي عشاق الساعات وهواة جمعها.