+A
A-

أغلبها للبحرينيين.. "سيتي بنك" يدشن مركزا عالميا للتكنولوجيا في البحرين يوفر 1000 وظيفة

دشنت اليوم مجموعة سيني المصرفية مركزا عالميا للتكنولوجيا في مقرها بمملكة البحرين، وسيكون مركز سيتي للتكنولوجيا الذي تم إطلاقه كجزء من شراكة إستراتيجية طويلة الأمد مع صندوق العمل "تمكين" ومجلس التنمية الاقتصادية بمملكة البحرين، أحد أكثر المراكز تقدما في المنطقة ويهدف إلى خلق 1000 وظيفة في مجال البرمجة على مدى السنوات العشر القادمة أغلبها للبحرينيين.

وتقدم مراكز سيتي للتكنولوجيا الدعم للعديد من المشاريع العالمية والعملاء في مختلف أنحاء العالم، فضلا عن المساهمة في تسريع تطوير الحلول الرقمية المتطورة.

وقد جاء اختيار سيتي المملكة البحرين لاحتضان هذا المركز لما تتمتع به مملكة البحرين من بيئة حاضنة للأعمال، تزخر بالموارد البشرية المؤهلة، واللوائح التنظيمية الداعمة للنمو والتطور إضافة إلى الدعم الحكومي، كما أن الاهتمام الذي توليه مملكة البحرين بالمرأة من خلال الأنظمة الداعمة لتكافل الفرس يساهم في تحقيق أهداف تمكين المرأة الإستراتيجية لمجموعة سيتي المصرفية.

وحول الإعلان عن المركز التكنولوجي قال علاء سعيد، الرئيس العالمي للمنصات الإلكترونية والتوزيع في مجموعة سيتي المصرفية: "سيقوم قسم تداول العملات الأجنبية في مجموعة سيني بتوظف أول دفعة من المتخصصين في التكنولوجيا للسمن مركز سيتي للتكنولوجيا، حيث سينصب تركيزنا في المرحلة الأولى في البحرين على هندسة المنصات التكنولوجية الرئيسية، والعمل على تعزيز قدرات التنفيذ، والاتصال عبر القمة التحليل وتداول العملات الأجنبية "

وأضاف علاء: "وبمرور الوقت، سيتوسع مركز التكنولوجيا في البحرين لدعم أسواق سيتي وقسم العملاء من القطاع التجاري على نطاق أوسع، مما سيساهم في تعزيز نطاق القدرات المطورة محليا إلى أبعد من ذلك".

وتأتي شراكة صندوق العمل تسكين مع سبني في هذا البرنامج كجزء من جهود تمكين المستمرة في خلق فرص عمل جديدة وتنمية مهارات الأفراد من أجل تعزيز قدرتهم التنافسية وتوظيفهم في القطاع الخاص، وتعزيز تطورهم من خلال البرامج التي تمكنهم من دخول الأسواق الدولية، ليصبحوا قادة في مجالاتهم.

ومن جانبه، قال الرئيس التنفيذي لدى سيتي البحرين ميشال صوايا: "تسارعت وتيرة الأتمتة والرقمنة في قطاع الخدمات المالية بشكل كبير في العامين الماضيين، حيث سيساهم تدشين مركزنا التكنولوجي في التوسع بسرعة لتلبية الطلب العالمي المتزايد من العملاء على الحلول الرقمية".