+A
A-

منصة “بيتي” تعرض أكثر من 600 عقار لمدة 6 أشهر مجانًا

 صرح  مدير عام بنك الإسكان، خالد عبدالله، بأن منصة “بيتي” هي أول منصة حكومية تحقق الشراكة المباشرة بين المنتفعين بالخدمات الإسكانية والقطاع الخاص، وتجمع تحت سقف واحد خصائص بحث مصنفة بحسب العقارات والمناطق والمحافظات والميزانيات بما يتلاءم مع التمويل الحكومي أو عن طريق البنوك التجارية. 
 وأوضح مدير عام بنك الإسكان بأن الهدف من المنصة العقارية هو التسهيل على المستفيدين من التمويلات الإسكانية التي يمنحها البنك للمستفيدين، وكذلك للراغبين من الاستفادة من القروض العقارية التي تمنح من قبل البنوك التجارية، من خلال شراكة استراتيجية أبرمتها وزارة الإسكان وبنك الإسكان مع المطورين والبنوك التجارية وشركات العقارات، ساهمت في عرض أكثر من 600 عقار عبر المنصة التبادلية حتى اليوم، ومن المؤمل أن يشهد الموقع زيادة مضطردة خلال الفترة المقبلة.
 ويتيح الموقع خدمة عرض العقارات المجانية لمدة 6 أشهر في الوقت الراهن، فهو يشكل منصة تبادلية للعقارات، يمكن للفرد كذلك أن يعرض وحدته السكنية للبيع من خلال التسجيل الرسمي بالموقع، كما هو الحال مع المؤسسات العقارية التي يمكنها عرض عقاراتها بحسب التصنيف المفصل المتاح وضمن أسعار تنافسية ستخصص لهم لاحقًا. 
 وفي شأن برنامج “مزايا” أشار مدير بنك الإسكان إلى إمكانية اختيار معايير مزايا للحصول المنزل المناسب عبر منصة “بيتي” كما يضمن الموقع التعامل المباشر مع البنوك بشكل مباشر، وإمكانية سداد دفعات الحجز للوحدة أو الشقة “أونلاين” وهي خاصية غير متوفرة عبر المنصات الأخرى، كما تتيح المنصة التعرف على العروض والمعايير والاشتراطات التمويلية الخاصة بالبنوك التجارية.
 أما الفئات المستهدفة التي يمكنها الاستفادة من منصة “بيتي” فهم أصحاب العقارات وأصحاب الطلبات الإسكانية والباحثين عن وحدات سكنية والبنوك التجارية، وبالإمكان الدخول على الموقع من خلال الوصلة التالية: www.baity.bh.
 وتدعو وزارة الإسكان وبنك الإسكان المطورين الراغبين بالاستفادة من العرض الترويجي بشأن نشر عقاراتهم عبر المنصة دون أي تكلفة لمدة 6 شهور قادمة بالمبادرة بالتسجيل بالموقع واستكمال البيانات المطلوبة وبالتالي سيكون لديهم حرية عرض الصور بجودة عالية والتفاوض مع المنتفعين مباشرة، واستلام مبالغ حجز الوحدات عبر الخدمات البنكية المباشرة بالموقع. 
 الجدير بالذكر أن منصة “بيتي” هي أحدث الخدمات الإلكترونية الإسكانية والتي تم تشدينها برعاية من نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس اللجنة الوزارية للمشاريع التنموية والبنية التحتية، الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة.