+A
A-

محمد عنان افضل مسجل للنقاط بكأس آسيا

عاد منتخبنا الوطني للرجال للكرة الطائرة من المشاركة بكأس آسيا الـ 21 التي اختتمت مؤخرا في العاصمة اليابانية طوكيو بعدما احتل المركز العاشر آسيويا في عاشر مشاركاته بالمسابقة وهو ثاني أفضل مركز له بعدما حقق في النسخة الأخيرة بإيران 2015 المركز 12، بينما كان المركز الثامن افضل نتيجة حققها في نسخة الكويت 1987.

منتخبنا خاض 7 مباريات في البطولة أمام كلا من اليابان المستضيف والهند وقطر ثم واجه كلا من الكويت وأوزبكستان وكازاخستان والهند في مواجهات تحديد المراكز الترتيبية وتعتبر نتيجته إيجابية في ظل فترة التوقف عن المشاركات الآسيوية وقصر فترة الإعداد التي اقتصرت على التحضيرات المحلية.

ووفقا للإحصائيات التي قدمها موقع الاتحاد الآسيوي للكرة الطائرة يعتبر ضارب مركز (2) محمد عنان افضل مسجل للنقاط في جميع المباريات التي خاضها بتحقيقه 62 نقطة، ويليه شقيقه ناصر عنان ضارب مركز (4) الذي أحرز 55 نقطة ثانيا، ثم ضارب مركز (2) الآخر علي ابراهيم (51 نقطة) مما يعني أن مركز (2) شكل مصدر قوة في الشق الهجومي.

ويعتبر محمد يعقوب ضارب مركز (4) رابع افضل مسجل بتحقيقه 45 نقطة، ويليه محمود عبدالواحد خامسا 22 نقطة، وعباس الخباز سادسا 16 نقطة، وعلي الصيرفي سابعاً 12 نقطة، وحسين الجشي ثامنا بـ 9 نقاط، وجميع اللاعبين الثمانية توزعت اسمائهم ضمن أفضل ثلاثة مسجلين في المباريات التي خاضوها.

وأحرز منتخبنا معظم نقاطه عن طريق الهجوم بتسجيل ما يقارب من 333 نقطة على امتداد المباريات السبع التي خاضها بينما أحرز 54 نقطة من حوائط الصد و32 نقطة من الإرسال.

وتعد البطولة الآسيوية بمثابة بروفة واستعداد جيد قبل خوض منافسات دورة الألعاب الخليجية الثالثة في حال اقامتها بموعدها بدولة الكويت الشقيقة خلال شهر يناير المقبل وعدم تأجيلها مرة أخرى.