+A
A-

القبيسي: طلبات "تقوية الكهرباء" لا تحتاج لرخصة بناء

أشاد عضو المجلس البلدي الشمالي وممثل الدائرة التاسعة عبدالله مبارك القبيسي بجهود وزارة الكهرباء والماء وما تقدمه من خدمات ترتقي بمملكة البحرين مشيراً إلى أن المجلس يسعى لتعزيز أوجه التعاون المشترك بين هيئة الكهرباء والماء ومجلس بلدي الشمالي من خلال دعم خطط الهيئة التي تهدف بشكل مستمر لتحسين وتطوير خدماتها الشي الذي يصب في مصلحة المواطنين في عموم مملكة البحرين.

وصرح القبيسي أن هناك العديد من المنازل الإسكانية القديمة مزودة بكهرباء أحادي الطور في حين أن أغلب المشاريع الاسكانية تم تزويدها بكهرباء ثلاثي الطور.

وكشف القبيسي أن المجلس البلدي تلقى رداً من وزير شئون الكهرباء والماء بشأن الطلبات الخاصة بتقوية كهرباء المنازل من أحادي الطور إلى ثلاثي الطور، يتضمن إمكانية تقديم الطلبات مباشرة لإدارة خدمات المشتركين دون الحاجة إلى طلب إجازة بناء أو ترميم وأن هذا الإجراء متبع منذ عام 2017م، متمنياً من البلدية الالتزام برد الوزارة وأن تحيل الطلبات على الهيئة مباشرة.

أما بشأن تفادي حوادث الحريق وسلامة التوصيلات الكهربائية الداخلية فإن الوزارة تقوم بطلب شهادة الفحص الدوري للمباني للتأكد من سلامة التوصيلات الداخلية، ودعا المجالس البلدية للمساعدة في حث المواطنين للاستفادة من هذه الخدمة الموجودة بالهيئة.